بالتعاون مع كلية تمريض جامعة القاهرة..

الوكالة المصرية للشراكة تفتتح دورة التمريض للكوادر الأفريقية

الأحد، 11 يناير 2015 06:21 م
الوكالة المصرية للشراكة تفتتح دورة التمريض للكوادر الأفريقية وزارة الخارجية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتُتحت الدورة التدريبية فى مجال التمريض للكوادر الأفريقية فى تخصص (طوارئ الحمل والولادة لمكافحة وفيات الأمهات)، اليوم الأحد، والتى تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بالتعاون مع مركز التدريب والاستشارات البحثية بكلية التمريض، التابع لجامعة القاهرة.

وقال بيان لوزارة الخارجية، إن الدورة تُعقد فى الفترة من 11 إلى 22 يناير الجارى، حيث يتضمن البرنامج التدريبى الموضوعات المتعلقة بتحسين صحة الأمهات، مكافحة الأمراض المعدية، الكشف المبكر عن سرطان الثدي، الأنيميا وأنواعها، مكافحة العدوى، فحص سرطان عنق الرحم وسرطان المبيض، النشاط الجنسى والأمراض المنقولة جنسيًا، معدل وفيات الأمهات، والولادة الآمنة.

وقد قام الوزير المفوض أحمد عادل صبحى، نائب أمين عام الوكالة، بالمشاركة فى حفل الافتتاح، حيث أعرب سيادته خلال الحفل عن ترحيبه بالأشقاء من دول حوض النيل فى بلدهم الثانى مصر، موضحًا الأهمية التى تحتلها تلك الدول لدى مصر وشعبها، والأولوية التى تحظى بها فى برامج الوكالة فى مختلف المجالات، وخاصة فى مجال بناء القدرات والتى من شأنها المساهمة فى دعم الدول الأفريقية كافــة وخاصة فى مجال صحة المرأة.

كما أكد أن هذه الدورة تُعد ترسيخًا لالتزام مصر بمساعدة أشقائها من الشعوب الأفريقية، من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والصحية الشاملة لشعوبها ومواطنيها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة