اكتشاف فصيل بكتيريا معوية آكل للخميرة يمكن استخدامه فى علاج الأمراض

السبت، 10 يناير 2015 09:13 ص
اكتشاف فصيل بكتيريا معوية آكل للخميرة يمكن استخدامه فى علاج الأمراض بكتيريا - صورة أرشيفية
كتب عبد العظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد الخميرة من الفطريات التى تشكل جزءًا أساسيًا من غذاء الإنسان على مدى آلاف السنوات، حيث تدخل فى صناعة الخبز وغيره من المنتجات الغذائية الأخرى، ولقد تطورت بكتيريا فى أمعاء الإنسان على مدى آلاف السنوات لتتواكب مع هذا النوع من الغذاء، ويمكن الاستفادة من التوازن الميكروبى فى أمعاء الإنسان لعلاج بعض أنواع عدوى فطر الخميرة، وأمراض المناعة الذاتية كمرض كرون.

وفقا لموقع ميديكال نيوز توداى، فإن دراسة مشتركة بين جامعة نيوكاسل البريطانية وجامعة ميتشيجان الأمريكية، كشفت أن هناك بكتيريا معوية بإمكانها التهام الخميرة وتخليص الإنسان من عدوى الأمعاء، وذلك عن طريق جزيئات كربوهيدراتية معينة توجد على جدار فطر الخميرة.

كان الباحثون يعتقدون أن التخلص من الخميرة وجزيئاتها الكربوهيدراتية الضارة يتم عن طريق نوع من التمثيل الغذائى أو التحلل فى داخل الإنسان، لكن اكتشف الباحثون أن نوعًا من جراثيم الأمعاء تدعى "باكتيرويدز ثيتايوتوميرون" أساسًا نمت فى فيض البكتريا المعوية حتى تساعد الإنسان على التخلص من فطر الخميرة ومن المركبات الضارة المرتبطة به.

ويقول قادة الدراسة، إنه يمكن استخدام هذه البكتريا فى الأفراد الذين يعانون من عدوى فطر الخميرة والأمراض المناعية كمرض كرون، وذلك لأنها تخلص الجسم من المركبات الضارة المرتبطة بتكوين هذه الأمراض.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالى health@youm7.com

الموضوعات المتعلقة:

العسل الأسود والشيكولاتة والخميرة باللبن للتخلص من النحافة


تعرف على الفوائد السحرية لأقراص الخميرة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة