افتح صفحة جديدة فى 2015.. أخطاء شائعة أثناء التخسيس فاحذرها.. أهمها "الريجيم" القاسى والذهاب لـ"الجيم" دون اتّباع نظام غذائى.. الاعتماد فقط على أدوية التخلص من "السمنة".. واليأس والشعور بالإحباط

الخميس، 01 يناير 2015 03:09 م
افتح صفحة جديدة فى 2015.. أخطاء شائعة أثناء التخسيس فاحذرها.. أهمها "الريجيم" القاسى والذهاب لـ"الجيم" دون اتّباع نظام غذائى.. الاعتماد فقط على أدوية التخلص من "السمنة".. واليأس والشعور بالإحباط تخسيس - أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالتأكيد شهد العام الماضى مئات الآلاف من المحاولات للتخلص من السمنة والوزن المفرط، باء الكثير منها بالفشل للأسف نظرًا للاعتماد على أسس وأساليب خاطئة، ونوضح لكم أبرز الاستراتيجيات الخاطئة للتخلص من السمنة خلال العام القادم حتى تحظى بالقوام الذى ترغب فيه، وذلك حسبما نشر على الموقع الإلكترونى الأمريكى "يوميات العلم"، وأشرف على هذا التقرير باحثون من جامعة لويولا الأمريكية، وهى تشمل:
الذهاب للجيم دون اتباع نظام غذائى..
الاعتماد فقط على صالة الألعاب الرياضية "الجيم" للتخلص من الوزن الزائد دون اتباع حمية غذائية مشددة، يعتبر وسيلة غير فعالة نظرًا لأنها تستغرق وقتًا طويلًا لحرق السعرات الحرارية المطلوبة، وهو ما قد يصيب الشخص بالملل ويجعله ينفر من التمرينات الرياضية.
الريجيم القاسى..
اتباع حمية غذائية قاسية جدًا أمر خاطئ تمامًا وليس ضروريًا، وذلك لتجنب الأضرار الصحية الناجمة عنها، كما أن احتمالات الاستمرار فيها ضعيف.

وأما الوسيلة الأمثل فهى تخفيض مئات السعرات يوميًا، وذلك عن طريق تناول الطعام فى أطباق صغيرة، أو تناول تفاحة متوسطة الحجم قبل الوجبة الرئيسية للحد من الشهية.

الاعتماد على أدوية التخلص من السمنة فقط..
الاعتماد على المكملات الغذائية المخصصة للسمنة، أمر خاطئ لأنها ستساهم فى حرق العضلات أكثر من الدهون، وعندما تتوقف عن تناولها ستكتسب المزيد من الوزن ولكنه سيكون فى صورة دهون.

الغبة فى التخلص من الوزن بسرعة..

الميل إلى التخلص من الوزن الزائد بشكل سريع أمر خاطئ لأن تأثيره لا يدوم طويلًا بعكس التخلص السريع من الوزن، ويجب أن تستهدف التخلص من 500 سعر حرارى أسبوعيًا، وهو سيساهم تقريبًا فى تخلصك من نصف كيلو جرام تقريبًا.

اليأس والشعور بالإحباط..
اليأس والشعور بالإحباط نظرًا لعدم التخلص من الوزن بشكل كافى، وهو تفكير سلبى خاطئ، نظرًا لأنه حتى فى حالة التخلص من 10% فقط من إجمالى وزنك، فإنك ستتمتع بفوائد صحية مثيرة حسب العديد من الأبحاث التى صدرت مؤخرًا، وستلاحظ الفارق والتأثير الإيجابى على مظهرك العام ومفاصلك وقياساتك الحيوية.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالى: health@youm7.com .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة