"اتحاد الصناعات" يتفاوض مع الاتحاد الأوروبى لتصدر منتجات الألبان

الخميس، 01 يناير 2015 09:12 ص
"اتحاد الصناعات" يتفاوض مع الاتحاد الأوروبى لتصدر منتجات الألبان صورة أرشيفية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عمر الدماطى، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للصناعات الغذائية - "دومتى"، إن هناك محاولات من اتحاد الصناعات المصرية ووزراة الزراعة مع الاتحاد الأوروبى للسماح بدخول منتجات الألبان إلى الأسواق الأوروبية، والالتزام بالمعايير والمتطلبات الفنية.
وأضاف عمر الدماطى لـ"اليوم السابع"، أن المحاولات مبشرة للغاية، الأمر الذى يساهم بشكل إيجابى على وضع الصناعة المصرية.

وفى سياق آخر، أوضح أن شركته تدرس حالياً قيد نسبة من أسهمها بالبورصة، متوقعا أن يتم قيدها نهاية عام 2015، بعد إنتهاء الدراسة الخاصة بالطرح، وخاصة بعد أستقرار الوضع السايسى والإقتصادى بما يشجع على قيد الشركة.

وأشار عمر الدماطى، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للصناعات الغذائية إلى أن شركته تعد حالياً الخطة الإستراتيجية لعام 2015 ، ومن المتوقع الإنتهاء منها نهاية يناير، ومن أهم ملامحها التوسع للأسواق الخارجية وعلى رأسها قارة أفريقيا، بجانب محاولات لتصدير منتجات الشركة إلى أوروبا.
يذكر أن الحكومة المصرية بجهود فى تحسين المنتج المحلى لتقديم خدمة أفضل للمستهلك بالإضافة إلى القدرة على منافسة المنتج العالمى وفى هذا الإطار أصدر منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة قرارًا بتشكيل لجنة لتطوير منظومة جودة وسلامة الألبان ومنتجاتها وتيسير صادرات منتجات الألبان المصرية إلى الأسواق العالمية وعلى رأسها دول الإتحاد الأوروبى بهدف وضع منظومة متكاملة لجودة وسلامة الألبان ومنتجاتها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة