بالصور.. نجوم الكرة المسلمين فى أوروبا بين قيم الإسلام وانفتاح القارة العجوز.. توريه وصلاح وشاكيرى الأكثر التزامًا.. ميدو ونصرى وبنزيما يقعون فى ملذات أوروبا.. وأوزيل وريبيرى "ساعة تروح وساعة تيجى"

الثلاثاء، 09 سبتمبر 2014 01:53 م
بالصور.. نجوم الكرة المسلمين فى أوروبا بين قيم الإسلام وانفتاح القارة العجوز.. توريه وصلاح وشاكيرى الأكثر التزامًا.. ميدو ونصرى وبنزيما يقعون فى ملذات أوروبا.. وأوزيل وريبيرى "ساعة تروح وساعة تيجى" محمد صلاح لاعب تشيلسى الانجليزى
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اللعب فى أوروبا حلم كل لاعبى الكرة حول العالم، ودائمًا ما يكون النجوم المسلمون تحت المجهر خلال تواجدهم فى ملاعب القارة العجوز، حيث يعتبرهم البعض بمثابة سفراء للدين الإسلامى.

وهناك من ينجح فى التمسك بقيم الإسلام، وآخرون يخفقون، وهناك من يحاول الجمع بين الأمرين، فيظهر متمسكًا تارة ومنفتحًا تارة أخرى.

ونرصد خلال التقرير التالى أبرز نماذج اللاعبين المسلمين الذين تواجدوا فى أوروبا، فمنهم من كان خير سفير للإسلام، ومنهم من أثار الجدل لعدة أسباب أبرزها علاقاته النسائية أو السهر والتدخين.
يايا توريه:
يعد يايا توريه من أكثر اللاعبين المسلمين التزامًا فى أوروبا، خلال مسيرته الرائعة التى بدأت فى 2001 مع بيفييرين البلجيكى وتألق مع موناكو وبرشلونة قبل أن ينتقل إلى مانشستر سيتى فى 2010.


يايا توريه بأحد المساجد مع عمرو السوليه لاعب منتخب مصر

وحافظ النجم الإيفوارى على مبادئ الدين الإسلامى خلال تواجده فى أوروبا على مدار 15 عامًا حتى الآن، ولم يرتكب أى أفعال غير أخلاقية، بالإضافة إلى عدم احتسائه الخمور وهو ما تأكد عندما رفض فى وقت سابق تسلم جائزة أفضل لاعب فى إحدى مباريات البريميرليج أمام نيوكاسل لأنها كانت زجاجة خمر.

شيردان شاكيرى
شيردان شاكيرى نجم بايرن ميونخ ينحدر من جذور ألبانية، لكنه فضل اللعب لمنتخب سويسرا، ويمتاز شاكيرى بأخلاقه العالية ولم يتورط فى أى فضيحة أخلاقية خلال مسيرته التى بدأت فى بازل عام 2009 قبل أن ينتقل إلى العملاق البافارى.


شاكيرى يرفض حمل البيرة مع بن عطية وريبيرى

وخلال الصورة التى التقطها بايرن ميونخ لأحد الرعاة استعدادًا للموسم الجديد، رفض شاكيرى حمل كوب البيرة لأنه يتعارض مع الدين الإسلامى.



محمد صلاح
نجم المنتخب الوطنى الشاب محمد صلاح تألق بصفوف بازل السويسرى منذ انتقاله إلى الفريق فى 2012، حيث يحرص دائمًا على أداء الصلاة خلال تواجده فى أوروبا، وشوهد أكثر من مرة فى مساجد سويسرا، ونفس الأمر فى لندن بعد انتقاله إلى تشيلسى الإنجليزى.
صورة 3 محمد صلاح يسجد بعد تسجيل هدفًا مع تشيلسى
وحافظ صلاح على عادته التى بدأها مع المقاولون العرب والمنتخب الوطنى بالسجود بعد التسجيل، وهو ما تكرر مرارًا مع بازل وتشيلسى فى ملاعب القارة العجوز.

أحمد حسام ميدو
نجم الزمالك السابق وأحد أكثر النجوم المصريين تجولا بين أندية أوروبا، عاد من القارة العجوز محملا ببعض العادات الأوروبية، حيث ظهر بصحبة جهازه المعاون عندما كان مديرًا فنيًا للزمالك يدخن الشيشة.


ميدو يدخن الشيشة
ودافع ميدو عن تدخينه بنشر صورة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، لكارلو أنشيلوتى المدير الفنى السابق لميلان الإيطالى ورونالدو نجم الفريق السابق، يدخنان الشيشة وهو ما يجده أمرًا طبيعيًا ولا يدعو إلى الانتقاد.

كريم بنزيما
يعد كريم بنزيما أكثر المسلمين المتواجدين فى أوروبا إثارة للجدل بعدما اتهم برفقة زميله فى المنتخب الفرنسى فرانك ريبيرى بممارسة الرذيلة مع إحدى القاصرات وتم رفع دعوى قضائية ضد الثنائى.


بنزيما خلال إحدى السهرات
وبعيدًا عن قضية ممارسة الرذيلة مع قاصر، فإن بنزيما المنحدر من جذور جزائرية دائم السهر فى الملاهى الليلية ويشتهر بتعدد علاقاته النسائية.

سمير نصرى
يعشق سمير نصرى نجم مانشستر سيتى والمنتخب الفرنسى السهر والحفلات، ودائمًا ما يظهر برفقة صديقته فى الملاهى الليلية فى أوضاع غير لائقة، كما أنه لا يمارس الشعائر الإسلامية.


سمير نصرى مع صديقته

مسعود أوزيل
أوزيل من أكثر المسلمين إثارة للجدل فى القارة العجوز، فالنجم الألمانى المنحدر من أصول تركية، لا يبدأ أى مباراة إلا بقراءة الفاتحة، وهو من أكثر اللاعبين التزامًا داخل الملعب.


أوزيل يدخن
أما خارجه، فهو دائم السهر والتدخين، فضلا عن ارتداء حلق فى أذنه بما يخالف تعاليم الإسلام.

فرانك ريبيرى
لا يختلف اثنان على مهارة ريبيرى نجم المنتخب الفرنسى وبايرن ميونخ الألمانى، لكن أخلاقياته دائمًا ما تثير الجدل، فيظهر تارة رافضًا حمل كوب من البيرة أو الاحتفال مع لاعبى البايرن بتلك الطريقة، وتارة أخرى يظهر بها، فضلا عن القضية التى رفعت عليها برفقة بنزيما واتهم فيها الثنائى بممارسة الرذيلة مع قاصر.


ريبيرى مع البيرة


موضوعات متعلقة
الرئيسيةأخبار الرياضة براءة ريبيرى وبنزيما من قضية ممارسة الجنس مع فتاة قاصر


ريبيرى وبنزيما يغيبان عن الجلسة الأولى فى قضية "زاهية"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة