بالصور.. 12 شركة استثمارية تشارك فى إعمار غزة.. مواد خام ومعدات بـ25 مليون جنيه فى انتظار الدخول من معبر رفح.. والمتحدث باسم الشركة المسئولة: دفعنا أكثر من 10 ملايين جنيه رسوم إدخال مواد البناء

الثلاثاء، 09 سبتمبر 2014 12:40 ص
بالصور.. 12 شركة استثمارية تشارك فى إعمار غزة.. مواد خام ومعدات بـ25 مليون جنيه فى انتظار الدخول من معبر رفح.. والمتحدث باسم الشركة المسئولة: دفعنا أكثر من 10 ملايين جنيه رسوم إدخال مواد البناء شاحنات مواد بناء
كتب عبد الحليم سالم - رفح محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من تواصل الجهود المصرية فى فتح معبر رفح البرى أمام الفلسطينيين وإدخال المساعدات المصرية والدولية للقطاع، إلا إن عمليات نقل مواد البناء والمعدات الخاصة بالإعمار متوقفة منذ بداية الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع، ما أدى إلى توقف نحو 12 شركة استثمارية تقودهم شركة أبناء سيناء للتنمية والاستثمار وهى الشركة الحاصلة على عقود حصرية من هيئة الاعمار ومن وزارة الأشغال الفلسطينية، لتزويد القطاع بمواد الإعمار، كما حصلت الشركة على كل الموافقات الأمنية بحكم اعتبارها كيانا يضم كل أطياف المجتمع السيناوى وشركاته.

وبسبب هذا التوقف توجد مواد خام ومعدات بـ25 مليون جنيه فى انتظار فتح معبر رفح لإدخال مواد الاعمار تدفع أرضيات نحو 40 ألف جنيه يوميا فى الموانئ.

يقول المستشار أحمد فكرى المتحدث الرسمى باسم شركة أبناء سيناء للاستثمار والتنمية إنه تم دفع أكثر من 10 ملايين جنيه رسوم على الشاحنات التى تدخل إلى قطاع غزة من الشركة الفترة الماضية، حيث تم إدخال قرابة 400 ألف طن زلط و50 ألف طن أسمنت و15 ألف طن حديد، و500 ألف طن بوتامين وشاحنات ومواد بناء، وتوريد مواد خام من عام 2013.

وأضاف أن 12 شركة تعمل من خلالنا يشارك فيها 1200 فرد من أبناء شمال سيناء والجميع فى انتظار فتح معبر رفح البرى لإعادة إدخال مواد الإعمار، حيث إنه متوقف من بداية العدوان على غزة، وحصلنا على كل الموافقات من الجهات الأمنية التى راعت أن الشركة كيان يمثل قبائل وأبناء سيناء، وبالتالى تم تقديم كل الموافقات لنا وآخر ما وصلنا خطاب من لجنة الإعمار ومن وزارة الأشغال الفلسطينية باحتياجات القطاع لتوريد مواد بناء بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة.

ويشير عدد من أصحاب الشركات العاملة فى توريد مواد الخام منهم حسين أبو الشيخ وإبراهيم عبد الهادى وسلامة أبو هولى أننا بحاجة فعلا لسرعة إدخال مواد البناء، حيث قمنا بتشوين كميات كبيرة منها قرب المعبر وقمنا بتشغيل الكسارات فى الجبال لتوريد الكمية، لكن لم يتم السماح بنقلها حتى الآن، وهذا يترتب عليه توقف الشاحنات والكسارات وأيضا العمالة وسيناء بحاجة إلى كل دفعة تنموية فى الفترة الحالية، مؤكدين أنهم يقومون بمعرفتهم بتأمين عملية النقل من أى تعرض لها بالخطر.

من جانبهم أكد عدد من العاملين فى نقل مواد البناء من سائقين وعمال إضافة إلى حراس فى مواقع استخراج هذه المواد من المحاجر وجميعهم من أبناء القبائل البدوية، أهمية استئناف العمل فى عمليات نقل مواد البناء إلى قطاع غزة، نظرا لما تمثله لهم من تجدد مصادر معيشتهم الذى انقطع مع توقف عمليات النقل.



شاحنات مواد بناء



بوابة معبر رفح البرى



شاحنات تنتظر دخول غزة



كميات من الأسمنت يحتاجها القطاع



معدات سبق إدخالها لغزة



معدات خاصة برصف وتمهيد الطرق



معدات للرصف



سيارات نقل حديد تسليح



بوتامين لإعادة الاعمار








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة