أحمد الخميسى: خيرى شلبى نفذ إلى نماذج شعبية لم يتطرق لها أى روائى

الثلاثاء، 09 سبتمبر 2014 10:28 م
أحمد الخميسى: خيرى شلبى نفذ إلى نماذج شعبية لم يتطرق لها أى روائى الكاتب والقاص الكبير أحمد الخميسى
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب والقاص الكبير أحمد الخميسى، إن خيرى شلبى واحد من أهم الروائيين المصريين، له عالمه الخاص جدا، الذى يتقاطع فيه مع الفلاحين، وينفذ إلى نماذج شعبية شديدة التفاعل مع المجتمع.

وأضاف "الخميسى"، "فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مجلة الهلال المصرية أطلقت عليه "وتد الرواية المصرية" هو كذلك بالفعل، وسيظل مغروسًا فى حديقة الرواية المصرية، يفوح عطره دائمًا.

وأوضح "الخميسى" أنه عمل مع الأديب خيرى، فى مطلع حياته، فى مجلة الإذاعة والتليفزيون، مع الدكتور فاروق أبو زيد، ومجموعة الشبان الصحفيين، وهو كان شخصًا ودودًا، ومحبًا للناس جميعا، وأجمعت الناس على محبته، وكان يتمتع بحضور هادى، وطيبة، ودم خفيف.

وتذكر "الخميسى" موقفًا طريفًا من مواقفهما معًا أثناء عملهم سويًا فى الصحافة، قائلاً: إن الأديب خيرى شلبى أنشأ مشروعا صحفيا خاص به، حيث أنشأ مجلة وكان ينفق عليها من ماله الخاص، واستعان بنا أنا وفريق العمل فى مجلة الإذاعة.
وتابع "الخميسى"، أننا جميعًا اشترطنا عليه وضع صورتنا مع المقالات أو الموضوعات التى سنكتبها، فوافق، وكان الطريف، أننا جميعًا أعطيناه صورًا ونحن نضع "يدنا على خدنا" فى صورة أشبه بصورة الشاعر أحمد شوقى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة