وزير خارجية عُمان يؤكد للسيسى تطلع بلاده للمشاركة فى مؤتمر أصدقاء مصر

الأحد، 07 سبتمبر 2014 04:12 م
وزير خارجية عُمان يؤكد للسيسى تطلع بلاده للمشاركة فى مؤتمر أصدقاء مصر يوسف بن علوي وزير خارجية سلطنة عُمان
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، يوسف بن علوى، وزير خارجية سلطنة عُمان، وذلك بحضور سامح شكرى، وزير الخارجية، والسفير خليفة بن على بن عيسى الحارثى، سفير سلطنة عمان بالقاهرة.

وقال السفير إيهاب بدوى، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الوزير العمانى نقل إلى الرئيس تحيات وتقدير جلالة السلطان قابوس بن سعيد، سلطان سلطنة عُمان، وكذلك حرص جلالته على التنسيق والتشاور بين البلدين، وتبادل الزيارات الثنائية.

وقد شهد اللقاء استعراضا للأوضاع الإقليمية، فضلا عن العلاقات الثنائية بين البلدين، وأشار بن علوى إلى دعم بلاده لعملية التنمية الاقتصادية التى تشهدها مصر فى المرحلة الحالية، منوها إلى رغبة بلاده فى المساهمة فى هذه العملية التنموية، خاصة مشروع تنمية محور قناة السويس.

كما نوّه الوزير العُمانى إلى تطلع بلاده للمشاركة فى مؤتمر أصدقاء مصر الذى سيعقد فى نوفمبر المقبل للتعرف على فرص الاستثمار المتاحة فى مصر، وتحديد القطاعات الاستثمارية التى يوليها المستثمرون العمانيون اهتمامهم.

وأضاف بدوى أن الرئيس طلب نقل شكره وتقديره للسلطان قابوس، مستعرضا الجهود التى تبذلها مصر من أجل تهيئة المناخ الجاذب للاستثمار، سواء على صعيد الحزمة التشريعية الجارى إعدادها لتيسير الاستثمار، أو على مستوى تيسير الإجراءات الإدارية ذات الصلة، مؤكدا حرص مصر على تعزيز التعاون مع سلطنة عُمان الشقيقة وتنشيط الزيارات من قِبل مسئولى البلدين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة