"الألمانية": ميليشيات إخوانية تهاجم الحوثيين فى ساحة الاعتصام باليمن

الأحد، 07 سبتمبر 2014 07:56 م
"الألمانية": ميليشيات إخوانية تهاجم الحوثيين فى ساحة الاعتصام باليمن مظاهرات الحوثيين - أرشيفية
( د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم على البخيتى عضو المجلس السياسى لجماعة أنصار الله "الحوثيون" ميلشيات إخوانية بالمشاركة مع قوات وزارة الداخلية اليمنية فى محاولتها فض الإعتصام بشارع المطار شمال العاصمة صنعاء .

وأوضح البخيتى فى اتصال هاتفى أجرته معه وكالة الأنباء الألمانية من القاهرة بالقول " وزارة الداخلية التى يقودها أحد الوزراء المنتمين إلى تنظيم الإخوان المسلمين حاولت منذ ساعة أو أكثر اقتحام ساحة الاعتصام فى شارع المطار مما إدى إلى تفجر الأوضاع واندلاع الاشتباكات بين المعتصمين وقوات مكافحة الشغب".

وتابع " وردت لنا أنباء عن أن هناك بعض المليشيات التابعة لتنظيم الإخوان تقوم فعليا بدعم قوات مكافحة الشغب فى هجومها على المعتصمين عبر إطلاق الرصاص الحي عليهم مما أدى لسقوط شهيد وما يقارب من أربعين جريحا تتنوع إصاباتهم ما بين اختناق بالغاز والطلقات النارية.. وقد تم نقلهم لعدد من المستشفيات الخاصة القريبة من موقع الأحداث كمستشفى المؤيد حتى لا يتم التضييق عليهم بالعلاج إذا مانقلوا لمستشفيات حكومية ".

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" فى وقت سابق من عصر اليوم عن وزير الداخلية اليمنى اللواء عبده حسين الترب تأكيده القاطع بوقوف المؤسسة الأمنية بعيدا عن أى تأثيرات حزبية أو طائفية ،موضحا بالقول "إن ولاء المؤسسة الأمنية لله أولاً ثم للوطن ثانياً بعيداً عن أى تأثيرات شخصية أو حزبية أو طائفية أو مناطقية أو فئوية

وأتهم البخيتى ما أسماه بـ" بالجناح المسلح "لتنظيم الإخوان المسلمين بدفع تلك الميلشيات لفض خيام المعتصمين بساحة المطار، قائلا " الجناح المسلح بتنظيم الإخوان فى الغالب يتبع قيادة كلا من على محسن الأحمر- مستشار الرئيس اليمنى - أو حميد الأحمر -القيادى فى حزب التجمع اليمنى للإصلاح، اليمنى- .

وشدد عضو المجلس السياسى لجماعة أنصار الله على أن " الوزارة رغم كل حشدها لم تستطع فض الخيام بساحة المطار "، مؤكدا " أن المعتصمين لم يهربوا رغم إطلاق الرصاص عليهم بل على العكس تمسكوا بمواقعهم وهم الأن على مقربة أقل من 60 متر من سور وزارة الداخلية ".

ولفت البخيتى إلى وجود انشقاق بين قوات وزارة الداخلية ، موضحا :" قوات النجدة رفضت مشاركة باقى القوات فى محاولة فض الاعتصام .. ولدينا أنباء تفيد بأن الوزير أمر بسجن عدد من قيادت وأفراد النجدة جراء رفضهم المشاركة فى محاولة الاقتحام ".

ويتوقع البخيتى تصاعد الأحداث فى الساعات المقبلة مشيرا إلى " توجه عشرات الآلاف من أبناء صنعاء إلى ساحة الاعتصام لمساندة إخوانهم المعتصمين عقب ذلك الإعتداء عليهم.. وفى الوقت نفسه فإن قوات الداخلية التى يعوقها الآن كثافة الحشود المتواجدة والمتدفقة على الساحة قد تحاول معاودة الهجوم علي الساحة إذا ما وصلت لها تعزيزات ".

ولفت البخيتى إلى أن اللجنة المنظمة للثورة والاعتصام دعت المواطنين فى كل المحافظات للخروج فى مظاهرات للتنديد بما حدث من إعتداء على الساحة وتأييد الخطوات التصعيدية.

ويطالب الحوثيون بإسقاط الحكومة، وإلغاء رفع الدعم عن المشتقات النفطية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطنى، وعلى الرغم من إرسال عدد من اللجان الرئاسية إلى صعدة شمال العاصمة للتفاوض مع زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثى، إلا أن اللجان عادت دون أن تنجح فى التوصل إلى أى حلول.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة