بالفيديو..مسنة فى الثمانين تصر على الدراسة بالأزهر وحفظ القرآن الكريم

السبت، 06 سبتمبر 2014 03:53 م
بالفيديو..مسنة فى الثمانين تصر على الدراسة بالأزهر وحفظ القرآن الكريم صورة ارشيفية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى "اليوم السابع" بالحاجة وهيبة الإمام رضوان على، من ميت ضافر مركز دكرنس بمحافظة الدقهلية، أثناء وجودها بقطاع المعاهد الأزهرية، للتظلم على رسوبها فى ثلاثة مواد من أصل 16 مادة بالسنة الأولى قراءات، رغم بلوغها الثمانين عاما.

الحاجة وهيبة تبلغ من العمر 80 عاما حيث ولدت فى 2 فبراير عام 1934، تلك المسنة ادعت فى لقائها مع "اليوم السابع" أنها رأت رؤيا أمرتها بالتبرع بأرضها لبناء مسجد وطلب العلم وحفظ القرآن الكريم.

تقول السيدة المسنة، إنه جاءها فى الرؤيا ما يشبه الملائكة وكانوا ثلاثة، أحدهم طلب منها أن تبنى مسجدا على جزء من أرضها، والآخر طالبها بأن تتعلم، والثالث بحفظ القرآن" .

وتوضح صاحبة الثمانين عاما، أنها تبرعت بأرضها لبناء المسجد وذهبت إلى وزارة الأوقاف لكى تتكفل ببناء المسجد، لكن الوزارة أكدت لها أنها لا تبنى مساجد، وطالبتها بجمع التبرعات من أجل بنائه.

وأوضحت أن أبناءها قاطعوها لتصرفها فى الأرض دون الرجوع إليهم.

وتقدمت "الحاجة وهيبة" فى الأزهر والتحقت بمعهد القراءات، مشيرة إلى أنها نجحت فى 13 مادة من أصل 16 ورسبت فى ثلاثة مواد، وأعادت امتحانهم لكنها رسبت أيضا، لافتة إلى أنها تريد أن تعيد السنة على الثلاثة مواد فقط دون أن تعيدها على الـ 16 مادة، مطالبة شيخ الأزهر أن يتدخل ويرحم كبر سنها ويتم استثناؤها من الإعادة على جميع المواد.

وتابعت "قررت أن أذهب إلى الإذاعات لكنها رفضت أن تعطينى الفرصة لأقرأ القرآن".












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة