كريس إنجلش: تسريبات سنودن تساعد "داعش" فى التهرب من الـ "سى أى أية"

الجمعة، 05 سبتمبر 2014 04:40 م
كريس إنجلش: تسريبات سنودن تساعد "داعش" فى التهرب من الـ "سى أى أية" عناصر داعش
واشنطن(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر نائب مدير وكالة الأمن القومى الأمريكية السابق كريس اٍنجليس من أن عناصر "داعش" تستغل حاليا المعلومات السرية للغاية التى سربها المتعاقد السابق مع وكالة الإستخبارات الأمريكية "سي اي ايه" إدوارد سنودن، فى التهرب من أجهزة الاستخبارات الأمريكية.

وقال المسؤول الأمريكى السابق الذى شغل منصب نائب مدير الوكالة الأمريكية عندما بدأ سنودن فى تسريب سيل من الوثائق السرية - فى تصريحات لصحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية اليوم الجمعه- إنه من الواضح أن تنظيم "داعش" درس جيدا الوثائق التى سربها سنودن ويعمل بناء عليها.

وأضاف أن المعلومات التى سربها سنودن تجاوزت أمورا تحمل طابع السرية إلى الكشف عن الوسائل التكنولوجية ووسائل الاتصالات التي كان من الصعب تخيل أن الأجهزة الاستخبارية تقوم بتوظيفها لخدمة أهدافها، الأمر الذي ربما يعرض أجهزة الاستخبارات في العالم وليس الأجهزة الأمريكية فقط إلى الخطر.
وقال انجليس الذي تقاعد فى يناير الماضى، إن بعض الوثائق التى سربها سنودن بها تفاصيل دقيقة عن سبل ملاحقة الولايات المتحدة لعناصر تنظيم القاعدة.

وكان مسؤولون أمريكيون قد أشاروا إلى أن عناصر تنظيم "داعش" يقرأون سلسلة الوثائق التى سربها سنودن لمعرفة أساليب الإتصالات التى يجب تجنب استخدامها وكيفية تأمين وسائل إتصالاتهم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة