الملابس الضيقة تؤدى إلى القىء والإغماء وضعف خصوبة الرجال

الجمعة، 05 سبتمبر 2014 03:08 ص
الملابس الضيقة تؤدى إلى القىء والإغماء وضعف خصوبة الرجال الدكتور محمد حلمى أخصائى السمنة والنحافة والعلاج الطبيعى
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد يلجأ الكثيرون من الرجال والسيدات وخاصة الشباب، إلى ارتداء الملابس الضيقة من "البنطلونات والقمصان والتيشرتات"، فهل هذه الملابس التى يرتديها البعض قد تتسبب فى الإصابة ببعض الأمراض التى تؤثر على الصحة الإنجابية للسيدات والرجال أم لا؟.

ويجيب الدكتور محمد حلمى أخصائى السمنة والنحافة والعلاج الطبيعى، قائلا، إن ارتداء الملابس الضيقة قد يتسبب فى ظهور بعض المخاطر على صحة الإنسان.

ويضيف ارتداء الملابس الضيقة قد يتسبب فى الشعور بالقىء، وذلك يرجع إلى أن البنطلون قد يكون ضاغطا على المعدة وعلى الحجاب الحاجز فيتسبب فى هذا الشعور، وقد يؤدى هذا الضغط الذى تسببه الملابس الضيقة فى الإغماء، حيث إن هذه الملابس الضيقة قد تضغط على الجهاز التنفسى فيزيد ذلك فى الشعور بعدم القدرة على التقاط أنفسها.

ويشير، إلى أن الملابس الضيقة قد تؤثر بشكل سلبى على الظهر، حيث إنها تساعد فى الضغط عليه وقد يتسبب ذلك فى ظهور الألم كثيرة فى هذه المنطقة، وليس فقط ظهور الآلام فى الظهر بل أيضا يظهر الألم فى الفخدين، وذلك نتيجة إلى ضغط البنطلون الضيق على هذه المناطق سواء الظهر أو الفخدين.

ويؤكد "حلمى" ارتداء الملابس الضيقة لدى الرجال قد يساعد فى إصابتهم بالدوالى فى الأرجل، ويؤثر ذلك على الخصوبة الرجال.

وأخيرا ارتداء الملابس الضيقة يساعد فى الشعور بالصداع وزغللة فى الرؤية والإصابة بالإمساك، ومشاكل فى الهضم للجهاز الهضمى، ولذلك ينصح أخصائى السمنة والنحافة والعلاج الطبيعى، بعدم ارتداء الملابس الضيقة للحفاظ على صحتك وسلامتك.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستفساراتكم الطبية على البريد الإلكترونى health@youm7.com








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة