مدينة زويل عضو مؤسس فى مجلس أمناء أكاديمية الشباب المصرية للعلوم

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 01:21 م
مدينة زويل عضو مؤسس فى مجلس أمناء أكاديمية الشباب المصرية للعلوم مدينة زويل
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يمثل الدكتور شريف الخميسى، رئيس مركز علوم الجينوم، بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا فى أكاديمية الشباب المصرية للعلوم كعضو مجلس أمناء، بهدف تمكين العلماء الشباب فى مجال العلوم والتكنولوجيا.

وقال الخميسى، "بعد العديد من العقبات على طول الطريق، استطعنا فى النهاية الحصول على الموافقة لتأسيسها منذ ستة أشهر تقريبا وذلك بمساعدة ورعاية الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى، وتم اختيار 15 من العلماء المصريين الشباب كأول دفعة من أعضاء الأكاديمية لمدة ثلاث سنوات.

وفى هذا الإطار أبدى الرئيس عبد الفتاح السيسى اهتماما بمشروع أكاديمية الشباب المصرية للعلوم التابع لأكاديمية البحث العلمى، حيث رحب بالالتقاء بشباب العلماء المشاركين فى هذا المشروع، كما وافق على زيادة المخصصات المالية الممنوحة لهم وهو ما أكده لوزير البحث العلمى دكتور شريف حماد خلال اللقاء الذى جرى 29 سبتمبر 2014.

وتعمل أكاديمية الشباب المصرية للعلوم على دعم ومساندة صغار الباحثين من أجل تطوير عملهم من خلال إشراكهم فى العديد من الأنشطة مثل التواصل العلمى، التعليم، والسياسات العامة. كما أن الأكاديمية تعمل كمنصة لشباب الباحثين المصريين يتواصلون من خلالها مع المجتمع العلمى والتكنولوجى الدولى، وذلك من خلال الاشتراك فى المؤتمرات والمنتديات، والحوارات وورش العمل، والتعاون مع الباحثين الشباب الآخرين حول العالم.

وكانت فكرة تأسيس أكاديمية العلوم فى مصر من أجل مساعدة واستهداف العلماء المصريين الشباب، تراود الخميسى وزملاؤه منذ عام 2012، وتم افتتاح الأكاديمية فى 18 سبتمبر الماضى، كالتزام دولى من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة