دراسة بريطانية: الأجداد يساعدون الآباء العاملين على رعاية الأطفال فى أوروبا

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 01:21 م
دراسة بريطانية: الأجداد يساعدون الآباء العاملين على رعاية الأطفال فى أوروبا أرشيفية
لندن (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة بريطانية نشرت نتائجها اليوم الثلاثاء أن 27 % من الأجداد يقومون برعاية أحفادهم لدى توجه أبنائهم لعملهم ، كما أن جدًا من بين كل عشرة يبلغ من العمر أكثر من 76 عامًا يقوم برعاية حفيده بصورة يومية.

وأوضحت الدراسة التى نشرتها صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أن نحو ربع الآباء (23%) فى بريطانيا أقروا بأنهم لم يكن ليستطيعوا الذهاب للعمل لولا مساعدة آبائهم فى رعاية أطفالهم.

وجاءت الدراسة التى شملت 734 جدًا وألف والد وألف طفل، فى إطار الاحتفال بيوم الأجداد فى الخامس من أكتوبر المقبل، وتسليط الضوء على مساهمات الأجداد فى حياة الأسرة.

ولدى سؤال الأجداد ما إذا كانوا يعتمدون على آبائهم مثلما يعتمد عليهم أبناؤهم، أجاب 54 % بـ لا ، فى حين أجاب 46 % بـ نعم.

وقالت الدراسة إن 17 % من الأجداد يعيش معهم أحفادهم.

وأوضحت الدراسة أيضا أن أكثر الصفات التى يستخدمها الأحفاد لوصف أجدادهم هى أنهم "مرحون" و"سعداء" و"كرماء" ، فى حين وصف 25 % من الأحفاد أجدادهم بأنهم "أساطير".

وقال نحو نصف الأطفال الذين شملهم الاستطلاع إن أجدادهم أكثر مرحا من آبائهم ، كما قال 27 % من الأطفال إن أفضل شىء بشأن أجدادهم هو أنهم لا يقومون بانتقادهم.

وتعليقا على النتائج، قالت الطبيبة النفسية كريستين ويبر :"العلاقة بين الأحفاد والأجداد خاصة للغاية، ويمكننا جميعا أن نتذكر ما فعلناه وتعلمناه مع أجدادنا".

وخلصت الدراسة إلى أن الأجداد يساعدون الأسر البريطانية حاليا بصورة أكبر من ذى قبل، كما أن الأطفال يمضون وقتا أكثر مع أجدادهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة