تأكيدًا على أهمية الدمج..

جمعية كيان أسيوط تحتفل بانتظام طلاب من ذوى الإعاقة بالتعليم

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 03:32 م
جمعية كيان أسيوط تحتفل بانتظام طلاب من ذوى الإعاقة بالتعليم الدكتور أيمن الطنطاوى المدير التنفيذى لجمعية كيان
كتبت منى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت جمعية كيان للأشخاص ذوى الإعاقة - فرع أسيوط - مؤخرًا بدمج عدد من أبنائها الأطفال من ذوى الإعاقات المختلفة فى التعليم العام والتحاقهم بالمدارس وانتظامهم فى الدراسة، كما احتفلت الجمعية بتخريج أول دفعة من مدرسى الدعم من خريجى كلية التربية والآداب والخدمة الاجتماعية ليعملوا على تيسير انتظام الأطفال ذوى الإعاقة فى العملية التعليمية بعد توزيعهم على المدارس مع أطفال كيان الذين تم إلحاقهم بالمدارس هذا العام.

وأكدت مها بخيت، مدير فرع كيان بأسيوط، فى بيان صحفى أصدرته الجمعية، اليوم الثلاثاء، أن الجمعية تولى اهتماما خاصا بقضية الدمج باعتباره حقا من حقوق أبنائنا من ذوى الإعاقة، وعن دور مدرس الدعم فى عملية الدمج أوضحت مها بخيت، أن مهمة مدرسى الدعم تتمثل فى القيام بدور شريك الطفل فى العملية التعليمية وحلقة الوصل بين المدرسة والأسرة وجمعية كيان.

من جانبه أكد الدكتور أيمن الطنطاوى، المدير التنفيذى لجمعية كيان، أن قضية دمج الأطفال ذوى الإعاقة فى التعليم من بين أهم أولويات عمل جمعية كيان وأن انتظام الدراسة فى جميع مدارس التعليم العام فى مصر كان فرصة لإلقاء الضوء على أهمية أن يحصل أبناؤنا ذوى الإعاقة على حقهم فى فرص تعليم تناسب قدراتهم.

ودعا "الطنطاوى" إلى استراتيجية حكومية جديدة تدعم دمج أكبر عدد من الأطفال ذوى الإعاقة فى التعليم العام وتقضى على مشكلات حرمان أبناء هذه الشريحة من فرص التعليم التى كفلها الدستور لجميع المصريين.

جدير بالذكر أن جمعية كيان تقدم جهودها لدعم ذوى الإعاقة فى صعيد مصر من خلال مشروعها الإنسانى الرائد "حياة أفضل" لذوى الإعاقة فى الصعيد، والذى تنفذه الجمعية بالتعاون مع مؤسسة "مصر الخير" فى أربع محافظات مختلفة، هى: بنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة