"المورد الثقافى" تعلن أسماء الفائزين بالمنح الإنتاجية

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 03:40 م
"المورد الثقافى" تعلن أسماء الفائزين بالمنح الإنتاجية مؤسسة المورد الثقافى
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مؤسسة المورد الثقافى، عن المشاريع الفائزة بالمنح الانتاجية فى دورة مارس 2014، حيث فاز فى الأدب كلٍ من "رنا زيد من سوريا عن مشروع "ذهان الفتاة س"، ومحمد عمر إبراهيم عبد الله من مصر عن مشروع "الربانى"؛ وشارك فى اختيار الأعمال الفائزة المحكمين السورى خالد خليفة، المغربى ياسين عدنان، والمصرى عزت القمحاوى.

وفى الفنون البصرية اختارت لجنة التحكيم المكونة من خالد حورانى من فلسطين، نديم كوفى من العراق، وشادى النشوقاتى من مصر، كل من "أسامة داوود من مصر عن مشروع "الخطاطين" وحميد سليمان من سورية عن مشروع "مشفى الحرية".

أما فى المسرح فقد فازت السورية مى سعيفان عن مشروع "التخريب للمبتدئين -2 " واللبنانى جاد حكواتى عن مشروع "فعل القياس"، شارك فى التحكيم لطيفة أحرار من المغرب، وأمل عمران من سوريا، وأحمد العطار من مصر.

وقررت لجنة التحكيم الخاصة بمنح الموسيقى، والتى تضم اللبنانى أندريه الحاج، والعراقى فرات قدورى، والجزائرى كريم زياد، فوز الفلسطينيان تريز سمير سليمان عن مشروع "بنت الريح" ومحمد نور أحمد (أبو غابى) عن مشروع "شغف".

وفى السينما، فاز مشروع "أحلى زلم" للسورى محمد ديبو، ومشروع "الفاجأه"للأردنى طارق الريماوى وتكونت لجنة التحكيم من المصرى عصام زكريا، واللبنانى هادى زكاك والسوري، عروة نيريية.

وفى الوقت نفسه، أعلنت المؤسسة عن بدء قبول الطلبات المقدمة من فنانين وأدباء شبان من جميع البلاد العربية لإنتاج أعمال إبداعية المجالات الفنية، والأدبية المختلفة حتى 29 أكتوبر القادم، حيث يقوم بتحكيم الطلبات لجنة مستقلة تضم مجموعة من الخبراء والمتخصصين فى مختلف مجالات الفنون والثقافة من جنسيات عربية مختلفة ومن خلفيات فنية متنوعة.

وفى سياق آخر، اختارت لجنة تحكيم ورشة تمكين القادة الثقافيين فى المنطقة العربية "إمكان"، 15 متدرب من 9 بلدان عربية مختلفة هى المغرب، تونس، مصر، فلسطين، السودان، الجزائر، العراق، اليمن وموريتانيا، حيث تعقد الورشة فى مراكش فى الفترة من 16 حتى 23 سبتمبر الجاري، ويتطلع البرنامج إلى المساهمة فى تمكين القادة والمدراء الثقافيين فى المنطقة العربية من لعب دور فعال ومحورى فى عملية التغيير السياسى والاجتماعى فى المنطقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة