الملحقون العسكريون الأجانب: القناة الجديدة تنمى حركة التجارة العالمية

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 05:13 م
الملحقون العسكريون الأجانب: القناة الجديدة تنمى حركة التجارة العالمية القناة الجديدة - أرشيفية
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد العميد أسامة نور الدين، رئيس فرع الملحقين العسكريين، أن زيارة ممثلى البعثات العسكرية الأجنبية والعربية المعتمدة لدى مصر لمشروع قناة السويس الجديدة، يبرز اهتمام مختلف دول العالم بهذا المشروع العملاق الذى يعد أحد أبرز المشروعات القومية فى تاريخ مصر الحديث.

وأوضح أن الملحقين العسكريين حرصوا على تلبية الدعوة بشكل سريع، وبصحبة أسرهم نظرًا لما يمثله المشروع من أهمية كبيرة لمختلف دول العالم وليس مصر فقط.

وأشار رئيس فرع الملحقين العسكريين، على هامش زيارة الملحقين العسكريين لموقع الحفر لقناة السويس الجديدة، إلى أن الملحقين أعربوا عن سعادتهم البالغة، وعبروا عن انطباعهم الرائع تجاه العاملين المصريين بالمشروع وحماسهم المنقطع النظير، وأشادوا بالجهود المضنية التى يبذلها أبناء الشعب المصرى لتحقيق مشروع الحلم الوطنى الذى سيكون له مردود إيجابى على مختلف أبناء الشعب المصرى، ويسهم بشكل فعال فى تنمية حركة التجارة العالمية.

ومن جانبه، قال الكابتن سايمون براند ملحق الدفاع البريطانى رئيس رابطة الملحقين العسكريين بمصر إن حجم العمل الكبير الذى شاهده اليوم خلال زيارته لمشروع قناة السويس الجديدة يدعو المصريين للفخر لما يبذلوه فى سبيل الانتهاء من هذا المشروع العملاق الذى يعتبر أحد روافد التنمية فى مصر، ويسهم بشكل فعال فى إثراء حركة التجارة العالمية نظرا لما يمثله المشروع من أهمية.

أما الملحق العسكرى التونسى العميد الهادى المصدع فأكد أن الشعب المصرى يحقق بهذا المشروع العملاق إنجازا كبيرا يضاف إلى رصيد إنجازاته على مر التاريخ منذ عهود الفراعنة وحتى اليوم، لافتا إلى أن هناك مجهودات ضخمة تبذل من جانب المصريين لإنجاز المشروع فى الموعد المحدد رغم الظروف والتحديات الصعبة التى تمر بها مصر، داعيا أن يتحقق الخير والرخاء للأشقاء المصريين مع بدء تشغيل قناة السويس الجديدة.

ويذكر أن القوات المسلحة نظمت على هامش زيارة الملحقين العسكريين لقناة السويس الجديدة زيارة إلى مواقع الحفر بالمشروع، واختتمت الزيارة بجولة فى نقطة تبة الشجرة الحصينة التى اقتحمها الجيش المصرى خلال حرب أكتوبر المجيدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة