السفير الليبى لدى تركيا ينفى استدعاءه إلى بلاده بعد تصريحات لـ"أردوغان"

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 08:04 م
السفير الليبى لدى تركيا ينفى استدعاءه إلى بلاده بعد تصريحات لـ"أردوغان" البرلمان الليبى "أرشيفية"
انقرة ( د ب ا )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى السفير الليبى لدى أنقرة، عبد الرزاق مختار، صحة الإدعاءات باستدعائه إلى بلاده، مؤكدا أنه قائم على رأس عمله فى السفارة.

وأكد مختار فى حديث هاتفى مع وكالة انباء الأناضول، اليوم، الأربعاء أن تلك الادعاءات "لا تعكس الحقيقة"، مشيرا إلى أن الذين يقفون وراء مثل هذه الأنباء المغرضة، إنما "يحاولون زرع الفتنة بين البلدين"، واعتبر أن العلاقات التركية الليبية تسير على أفضل مستوى، وستستمر على هذا المنوال.

ولفت السفير إلى معالجة كثير من المرضى الليبيين فى المستشفيات التركية، فى الوقت الراهن، فيما يقصد طلاب ليبيون تركيا للدراسة، ما يعكس حسن العلاقات بين البلدين.

كانت مصادر ليبية قد ذكرت أن مجلس النواب الليبى قرر استدعاء السفير الليبى فى أنقرة احتجاجًا على تصريحات الرئيس التركى رجب طيب أرودغان عقب مراسم تنصيبه، حول مجلس النواب الليبى المنتخب .

يشار الى ان وزارة الخارجية والتعاون الدولى الليبية اعربت فى بيان اصدرته يوم الاحد الماضى عن استغرابها ازاء تصريحات اردوغان بشان مكان انعقاد مجلس النواب (البرلمان) معتبرة ذلك تدخلا فى شؤونها الداخلية.

وطالبت الوزارة الحكومة التركية بتوضيح ما إذا كان هذا التصريح يمثل موقفها الرسمى أو هو موقف شخصى لرئيس تركيا.

كان أردوغان قد صرح قائلا "أساسا لا يمكن القبول باجتماع البرلمان الليبى فى طبرق"، معتبرا أن هذا "خطأ كبيرا"، وأضاف "لماذا يجتمع البرلمان فى طبرق وليس فى العاصمة الليبية طرابلس، نحن لا نقبل بهذا أصلا، هذا أمر غير مقبول، هنا نحن فى مواجهة وضع غير صحيح، ولهذا فإن ما حصل فى طبرق هو عملية نزوح وتشريد للبرلمان".

يذكر ان مجلس النواب الليبى يعقد جلساته فى طبرق وليس فى طرابلس او بنغازى بسبب تردى الأوضاع الأمنية فى المدينتين جراء الاشتباكات بين الميليشيات المتناحرة .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة