لأول مرة.. "يوم الغفران" اليهودى يصادف "عيد الأضحى" السبت المقبل

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 02:24 م
لأول مرة.. "يوم الغفران" اليهودى يصادف "عيد الأضحى" السبت المقبل احتفالات العيد – أرشيفية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يصادف يوم السبت المقبل عيد "يوم الغفران" اليهودى "يوم كيبور" مع عيد الأضحى المبارك، حيث يعد "يوم الغفران" من أقدس الأعياد لدى اليهود، حيث إنه وفقا للعقيدة اليهودية، فإن الرب ينظر إلى أعمال اليهود فى هذا اليوم، ولذلك يقوم اليهودى بالإكثار من الصلاة والصوم فى هذا اليوم.

ويعد "يوم كيبور" – أى يوم الغفران – بالعربية هو اليوم العاشر من شهر "تشريه"، الشهر الأول فى التقويم اليهودى، كما يعد هذا اليوم المتمم لأيام التوبة العشرة التى تبدأ بيومى رأس السنة "روش هاشناه"، وحسب التراث اليهودى هذا اليوم هو الفرصة الأخيرة لتغيير المصير الشخصى أو مصير العالم فى السنة الجديدة.

ويعتبر "يوم كيبور" فى الشريعة اليهودية يوم عطلة كاملة يحظر فيه كل ما يحظر على اليهود فى أيام السبت أو الأعياد الرئيسية، مثل العمل أو إشعال النار والكتابة بقلم، وتشغيل السيارات وغيرها، وهناك أعمال تحظر أيضا فى هذا اليوم مثل تناول الطعام والشرب، والاغتسال والاستحمام، والمشى بالأحذية الجلدية، وممارسة الجنس وأعمال أخرى بهدف التمتع، حيث يعتبر فرصة للعبادة والاستغفار فقط.

ورفعت إسرائيل حالة التأهب القصوى فى العديد من المناطق، حيث عززت قوات الشرطة بأعداد إضافية استعدادا ليوم الغفران ولعيد الأضحى المبارك اللذين يتصادفان يوم السبت القادم.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة