بوروشينكو يشكر ميركل على المساعدات الألمانية لشرق أوكرانيا

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 10:15 م
بوروشينكو يشكر ميركل على المساعدات الألمانية لشرق أوكرانيا الرئيس الأوكرانى بيترو بوروشينكو
كييف (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب الرئيس الأوكرانى بيترو بوروشينكو فى اتصال هاتفى مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الإثنين عن شكره للمساعدات التى قدمتها ألمانيا لمواطنيه فى شرق أوكرانيا.

وكانت برلين قد أعلنت اعتزامها التقدم بضمانات قروض لأوكرانيا بقيمة 500 مليون يورو لإقامة مشروعات معمارية شرق أوكرانيا بالإضافة إلى 25 مليون يورو لإقامة أماكن لإيواء اللاجئين شرق أوكرانيا فى الشتاء، وحسب مكتب الرئاسة الأوكرانى فإن بوروشينكو أبلغ ميركل بمضمون المحادثات التى تمت بين ممثلى الجانبين الأوكرانى والألمانى بشأن توزيع هذه المساعدات.

وأكد بوروشينكو حسب الرئاسة فى كييف عدم وصول طائرات بدون طيار لأوكرانيا حتى الآن لمراقبة الهدنة بين الجيش الأوكرانى وقوات الانفصاليين الموالين لروسيا، وكان من المقرر أن تصل أولى هذه الطائرات التابعة لمنظمة الأمن والتعاون فى أوروبا يوم الجمعة الماضية.

وحسب بيان الرئاسة الأوكرانية فإن ميركل و بوروشينكو تحدثا هاتفيا بشأن نتائج مفاوضات الغاز بين أوكرانيا وروسيا الجمعة الماضية فى برلين حيث وضع الطرفان النقاط الرئاسية التى من شأنها التوصل لحل للخلاف بينهما بشأن ديون أوكرانيا المستحقة لروسيا مقابل واردات الغاز الأوكرانية، تلك النقاط التى لا تزال تحتاج إلى التصديق من قبل حكومتى موسكو و كييف.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة