بالصور.. مصنع روسى يصنع 22 هيكلا لمنظومة S-300VM المرسلة لمصر

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 12:07 م
بالصور.. مصنع روسى يصنع 22 هيكلا لمنظومة S-300VM المرسلة لمصر المدرعة الروسية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع " Fontanka" الروسى مجموعة من صور للمدرعة الروسية التى ستحمل صواريخ S-300VM انتى 2500 التى سترسلها موسكو إلى القاهرة ضمن صفقة تبلغ قيمتها أكثر من 3 مليارات دولار.

1.	تصنيع المدرعة الروسية الحاملة لمنظومة الدفاع المرسلة لمصر
تصنيع المدرعة الروسية الحاملة لمنظومة الدفاع المرسلة لمصر

وأضاف الموقع الروسى، أن المدرعة تحتوى على 22 عجلة بسلاسل قوية تستطيع العبور فى الظروف الصعبة، ويعمل على المختصين فى مدينة سان بطرسبورج الروسية منذ 11 سبتمبر الجارى.

	المدرعة الروسية
المدرعة الروسية

قال موقع "ميج نيوز" الروسى أن صحيفة "فيدوموستى" وبوابة "Fontanka" الروسية ذكرا فى تقرير لهما، أن روسيا ستقوم بتوريد منظومة الدفاع الجوى الروسية S-300VM لمصر.

	المهندسين بالمصنع فى مدينة سان بطرسبورج الروسية
المهندسين بالمصنع فى مدينة سان بطرسبورج الروسية

وأوضح الموقع الروسى أن تكلفة الصفقة 500 مليون دولار أمريكى، حيث إنه فى أوائل سبتمبر الجارى، فى مصنع كيروف فى مدينة سانت بطرسبرج بدأ بالفعل تصنيع هياكل المدرعة التى ستحمل الصواريخ الروسية التى ستذهب إلى مصر.

عامل بالمصنع الروسى
عامل بالمصنع الروسى

وأشار الموقع أن S-300 هى الصفقة الأولى لشراء مجموعة معينة من الأسلحة الجديدة للجيش المصرى بمبلغ 3 مليارات دولار، وحاليا يتسلح الجيش المصرى بالأسلحة السوفيتية الصنع: 2K12 KUB، S-125 بيتشورا، بوك وتور M1.

وتقول الشركة المصنعة للمنظومة الروسية، إنها قادرة على اعتراض الصواريخ البالستية وصواريخ كروز، فضلا عن أى نوع من الطائرات على مسافة 200 كم وعلى ارتفاع 25 ألف متر.
	تصنيع الهيكل
تصنيع الهيكل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة