اعتقال متهمين فى إيران بالتهجم على الإمام الخمينى عبر مواقع التواصل

الأحد، 28 سبتمبر 2014 07:51 م
اعتقال متهمين فى إيران بالتهجم على الإمام الخمينى عبر مواقع التواصل مؤسس الجمهورية الإيرانية آية الله الخمينى
طهران(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مسؤول قضائى إيرانى كبير الأحد أن عددا من الأشخاص اعتقلوا لإتهامهم ببث "رسائل مهينة" بحق مؤسس الجمهورية الإسلامية آية الله الخمينى على مواقع التواصل الإجتماعى.

وأدى بث رسائل مهينة بحق الإمام الخمينى أو تسخر منه ومن شخصيات بارزة فى النظام إلى تحرك القضاء الذى طالب الحكومة بفرض رقابة صارمة على وسائل التواصل المجانية مثل فايبر وتانجو و"واتس اب".

وقال المدعى العام إبراهيم رايسى حسب ما نقلت عنه وكالة أنباء تابعة للنظام القضائى "تم التعرف على المسؤولين عن هذه الرسائل المهينة على بعض وسائل التواصل الإجتماعى وقد اعتقلوا".

وكان مسؤول محلى أفاد أن 11 شخصا اعتقلوا الأسبوع الماضى فى محافظة شيراز فى جنوب البلاد بعد إتهامهم ببث رسائل "مهينة" بحق الإمام الخمينى، وكان وزير الإتصالات والعديد من المسؤولين فى القضاء والشرطة عارضوا منع وسائل التواصل هذه مع تشديدهم على ضرورة حظر الرسائل المهينة، وقال قائد الشرطة اسماعيل احمدى مقدم "ان استخدام الشبكات الاجتماعية من شروط التقدم وهذه التكنلوجيا ضرورية الا انه من الضرورى مراقبتها لمنع اى استخدام مؤذ".

وتمنع السلطات الإيرانية حاليا الوصول إلى تويتر وفيسبوك ويوتيوب والعديد من المواقع الأخرى التى تعتبر أنها تتعارض مع القيم الإسلامية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة