حفل توزيع جوائز ربيع مفتاح الأدبية أكتوبر المقبل

السبت، 27 سبتمبر 2014 12:07 ص
حفل توزيع جوائز ربيع مفتاح الأدبية أكتوبر المقبل الناقد الأدبى ربيع مفتاح
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم أمانة جائزة ربيع مفتاح الأدبية حفل تسليم جوائز المسابقة فى دورتها الثانية، وذلك يوم الخميس 23 أكتوبر المقبل، فى تمام الساعة السادسة مساء بمدينة سنورس بالفيوم.

وقال الكاتب أحمد طوسون، أمين عام الجائزة، فى بيان صحفى، إن الجائزة أطلقت على دورتها الثانية اسم القاص الراحل سمير عبد الفتاح الذى غادر دنيانا قبيل أيام من إعلان نتائج الجائزة، كما سيشمل حفل توزيع الجوائز تكريم اسم الكاتب المسرحى الراحل أحمد الأبلج عضو أمانة الجائزة.

وأضاف طوسون، أن الجائزة فى دورتها الثانية اشتملت على مسابقة ربيع مفتاح فى القصة القصيرة والتى فاز بجائزتها الأولى حسام المقدم عن قصة "قهوة بوتيرو"، وفاز بالجائزة الثانية مناصفة ياسر المحمدى عن قصة "لا بد أن تنكسر المرآة"، ومحمد فهمى الزحاف عن قصة "سى مايو"، وفاز بالجائزة الثالثة مناصفة مصطفى السيد سمير عن قصة "سماء غائمة تملأ وسط البلد"، وخيرى عبد العزيز عن قصة "الأرنب يدلى بشهادته".

كما اشتملت الجائزة فى مجال المقال النقدى والتى تقتصر المشاركة فيها على الباحثين والنقاد من أبناء محافظة الفيوم فقط، وفاز بجائزتها الأولى الدكتور أحمد علوانى، وفازت بالجائزة الثانية ابتسام أبو القاسم توفيق، وفازت بالجائزة الثالثة رحاب أمين عبد الفضيل.

وقال طوسون، إن لجنة تحكيم الجائزة تشكلت من الروائى محسن يونس، والشاعر أحمد قرنى، والناقد عمر شهريار، وسيشارك المحكمون فى حفل توزيع الجائزة الذى سيشهد أيضا أمسية شعرية وفنية بمشاركة الفنان عهدى شاكر وشعراء الفيوم.

يذكر أن أمانة الجائزة تتكون من الكاتب أحمد قرنى، ومحمد حسنى إبراهيم، ومنتصر ثابت، وعماد عبد الحكيم هلال.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة