إعلاميون يعلقون على خطاب السيسى بالأمم المتحدة.. عمرو أديب: الله أكبر وتحيا مصر.."المسلمانى": خطاب تاريخى.. محمد شردى: كلمة قوية ومدروسة وحملت العديد من الرسائل.. الإبراشى: أنهى شرعية الإخوان المزعومة

الخميس، 25 سبتمبر 2014 12:41 ص
إعلاميون يعلقون على خطاب السيسى بالأمم المتحدة.. عمرو أديب: الله أكبر وتحيا مصر.."المسلمانى": خطاب تاريخى.. محمد شردى: كلمة قوية ومدروسة وحملت العديد من الرسائل.. الإبراشى: أنهى شرعية الإخوان المزعومة الكاتب الصحفى أحمد المسلمانى
كتب سمير حسنى – أيمن رمضان – عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق بعض الإعلاميين على الكلمة التاريخية التى ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس خلال فعاليات انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها الـ69، حيث وصف البعض الخطاب بأنه أنهى أسطورة شرعية الإخوان المزعومة، مؤكدين أنه بعث برسائل قوية للمجتمع الدولى عما حدث فى مصر بعد 30 يونيو.

فمن جانبه علق الكاتب الصحفى أحمد المسلمانى، على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام الجمعية العام للأمم المتحدة قائلاً: "كلمة الرئيس فى نيويورك تاريخية وكان موفقاً للغاية".

وأشار المسلمانى خلال برنامج "صوت القاهرة" المذاع على قناة الحياة، إلى أن أبرز النقاط التى تكلم فيها الرئيس السيسى أمام الأمم المتحدة، هى أن النظام الحالى حصل على شرعيته من خلال ثورتين هما 25 يناير و30 يونيو، وشكره لجميع المصريين المشاركين فى فعاليات استقباله بنيويورك، مشيراً إلى أن الرئيس تحدث عن الهوية والحرية واهتم بهما فى حديثه.

وأوضح الكاتب الصحفى أنه لأول مرة رئيس مصرى منذ سنوات طويلة يطالب بعضوية مصر فى مجلس الأمن، واصفاً ذلك الطلب بالخطوة الرائعة للغاية.

قال الإعلامى محمد شردى، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة مدروسة بعناية وحملت العديد من الرسائل التى تؤكد رفض مصر التام للإرهاب وعدم الرضوخ له، بالإضافة إلى أن مصر دولة قوية، وتابع قائلاً: "قوة مصر ظهرت فى انطباعات عيون الحضور بمبنى الأمم المتحدة، الذين صفقوا بشدة قبل وأثناء وبعد كلمة الرئيس"، جاء ذلك خلال تغطية خاصة من أمام مبنى الأمم المتحدة بنيويورك لبرنامج 90 دقيقة المذاع على قناة المحور.

قال الإعلامى أسامة منير إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة شهدت ترحيبا شديدا من قبل رؤساء الدول المشاركين، وتصفيقا حارا لم يحظ به أى رئيس آخر، مشدداً على أنها أعادت هيبة مصر أمام العالم كافة، وتابع قائلاً: "خاصة عندما قال مصر الجديدة قادمة".

وأضاف "منير" خلال تقديمه برنامج 90 دقيقة المذاع على قناة المحور: "أهنئ الشعب المصرى على كلمة الرئيس كونها أثبتت للعالم كله أن مصر على الطريق الصحيح بقيادة سياسية رشيدة وحكيمة تقود البلاد على تنمية حقيقة".

قال الإعلامى وائل الإبراشى إن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم أنهت لعبة تشوية ثورة 30 يونيو والمخططات الخارجية التى تحاك لها، وتابع قائلاً: "وأنهت أسطورة شرعية الإخوان المزعومة بعد التصفيق الحار من قبل زعماء العالم لكلمة الرئيس.. وذلك يعد شهادة ثقة ودعما لثورة 30 يونيو".

وأضاف "الإبراشى" خلال تقديمه برنامج العاشرة مساءً المذاع على قناة دريم 2، أن اليوم هو يوم مصر بعد إلقاء الرئيس كلمته وصفق له الجميع، وتابع قائلاً: "اليوم هو بداية ثقة العالم كله فى مصر".

من جانبه علق الإعلامى معتز الدمرادش مقدم برنامج "مصر الجديدة"، على كلمة الرئيس السيسى فى الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث قال إن كلمة السيسى أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بعثت برسائل قوية للمجتمع الدولى عن ما حدث فى مصر بعد 30 يونيو وما يحدث من تطورات متلاحقة فى المجتمع المصرى ومحاولة الوصول إلى مرحلة الاستقرار السياسى.

وعلق الإعلامى عمرو أديب على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى حيث قال خلال تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعى تويتر: "نجاح منقطع النظير فى نيويورك داخل الأمم المتحدة وخارجها الله أكبر وتحيا مصر".

موضوعات متعلقة..


السيسى يطالب العالم بدعم مصر فى عضوية مجلس الأمن


السيسى بالأمم المتحدة: عانينا كثيراً فى الماضى .. ونتطلع لغد أفضل


السيسى: العالم بدأ يدرك حقيقة ما جرى فى مصر


تصفيق حاد للسيسي اثناء كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة


السيسى: الشعب المصرى صنع تاريخه عندما طالب بحريته وتمسك بهويته









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة