نتنياهو يرحب بانضمام غواصة جديدة إلى الأسطول الإسرائيلى

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 12:28 م
نتنياهو يرحب بانضمام غواصة جديدة إلى الأسطول الإسرائيلى جانب من الأسطول الإسرائيلى ـ صورة أرشيفية
غزة(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بأحدث إضافة للبحرية الإسرائيلية وهى غواصة "تنين" فى ميناء حيفا أمس الثلاثاء.

وذكرت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى اليوم الأربعاء أن الغواصة "تنين" رست فى قاعدة حيفا البحرية بعد مغادرتها ترسانة السفن الألمانية حيث تم الانتهاء من بنائها فى وقت سابق من هذا الشهر.

وتستخدم الغواصة الجديدة، تكنولوجيا محركات الهواء ذات الدفع المستقل للبقاء لفترة أطول تحت سطح المياه مقارنة بالغواصات الثلاث الأخرى الأقدم من الجيل الأول من غواصات دولفين التى يمتلكها الأسطول الإسرائيلى.

وقال نتنياهو، الذى توجه إلى ميناء حيفا لاستقبال الغواصة، أن هذا الحدث يرسل رسالة واضحة لأعدائنا .. مضيفا أن إسرائيل عازمة على مواجهة أى تهديدات وأى تحديات فى أى وقت".
وأضاف "أمام التحديات المتصاعدة نحن عازمون على الدفاع عن حدودنا البرية بالأسيجة، والجوية بالأنظمة المضادة للصواريخ، والبحرية بالغواصات".

وأشار قائد البحرية الإسرائيلى رام روتبيرج إلى أن الغواصة الجديدة / وهى أول غواصة دولفين من الجيل الثانى تنضم للبحرية الإسرائيلية تتميز بتطور فنى كبير ولديها قدرة على الإبحار لمسافات أبعد وعلى أعماق كبيرة وفترات زمنية أطول مقارنة بالغواصات الأخرى، لافتا إلى أنه تم تدريب الطاقم الذى يعمل عليها بشكل كامل لنقل تلك الخبرة لطواقم العمل الإسرائيلية التى ستتولى تشغيل وإدارة هذه الغواصة.

ومن المتوقع أن ينضم للأسطول الإسرائيلى فى غضون من ستة إلى سبعة أشهر الغواصة الخامسة، وستنضم الغواصة السادسة إلى الأسطول فى نهاية هذا العقد.

وتعد "دولفين" من أكثر الغواصات تطورا فى العالم وتتميز بقدرات عسكرية متنوعة وتمتاز بقدرتها على حمل صواريخ ذات رؤوس نووية، وتعمل كمنصات إطلاق صواريخ.

وتعمل هذه الغواصة بمحرك ديزل - كهرباء، وتتميز بقدرتها على التخفى ومتابعة الأهداف، وهى تستخدم لمكافحة السفن والغواصات، وحماية القواعد البحرية، وخطوط المواصلات البحرية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة