بالصور.. توافد مرضى فيروس"C" على مستشفى حميات طنطا لتوقيع الكشف الطبى للعلاج بعقار "سوفالدى".. ويؤكدون: سجلنا بسهولة على الإنترنت وتم قبول الأوراق فورا وجارى اعتمادها اليوم

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 12:59 م
بالصور.. توافد مرضى فيروس"C" على مستشفى حميات طنطا لتوقيع الكشف الطبى للعلاج بعقار "سوفالدى".. ويؤكدون: سجلنا بسهولة على الإنترنت وتم قبول الأوراق فورا وجارى اعتمادها اليوم مستشفى حميات طنطا
الغربية - محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توافد العشرات من مرضى فيروس "سى" بمحافظة الغربية اليوم الاثنين، على وحدة أبحاث الكبد بمستشفى حميات طنطا الكائنة بشارع طه الحكيم مع شارع عثمان محمد فى حى أول طنطا، لتسجيل بياناتهم رسميا فى وزارة الصحة حتى يتم علاجهم بعقار "سوفالدى".

كانت وزارة الصحة قد قررت بدء توقيع الكشف الطبى على مرضى "فيروس C" والمسجلين بالموقع الإلكترونى الرسمى المخصص للحصول على عقار "سوفالدى"، وذلك داخل 26 مركزا على مستوى الجمهورية تابعة للجنة، منها مقر على وحدة أبحاث الكبد بمستشفى حميات طنطا والذى توافد عليه المواطنين منذ الصباح، رغم علمهم ببدء الكشف فى الساعة الثانية عشرة ظهرا.

"اليوم السابع" تجول داخل المركز للوقوف على ماهية الخدمة المقدمة ومدى تعاون الأطباء والمعنيين، واستمعت للعديد من المرضى، وحالاتهم المختلفة.

وفى البداية أكد "ثروت السيد محمود" 40 سنة مريض من مركز بسيون، أنه مصاب بالفيروس منذ عامين ويتلقى علاجه الدورى فى وحدة أبحاث الكبد بمستشفى حميات طنطا على نفقة الدولة، ويتنوع العلاج ما بين "حقنة" أسبوعيا و6 حبات أقراص، مشيدا بدور الدولة فى توفير العلاج المجانى.

وعن عقار "سوفالدى" أكد أنه قرأه فى الصحف من خلال أحد الجيران، واستعان بأحد جيرانه فى التسجيل على النت، وتم اعتماده رسميا وتحديد يوم العرض اليوم فى مستشفى حميات طنطا.

وقال محمد أحمد الشحرى "مريض" 52 سنة، إن الحقنة الواحدة تكلف الدولة 120 جنيها وبعد تناولها العلاج 4 سنوات، أوقف العلاج بسبب عدم التحسن فى النتيجة، وعندما سمع من التليفزيون عن عقار "سوفالدى" استعان بابنته الطالبة فى الثانوية العامة وسجل على الإنترنت وطبع الورق والمستندات المطلوبة، وجاء اليوم لاعتمادها رسميا، حتى يتم إرسالها للجنة المركزية فى القاهرة.

وأشار جمال رزق الله سليمان "مريض" إلى أن ما تقوم به الدولة من توفير علاجه فى فيروس "سى" جهد مشكور، مؤكدا أنه يتناول علاجه فى وحدة أبحاث الكبد بحميات طنطا، وما أن علم بالعقار الجديد حتى نهض للتسجيل وطباعة المستندات والتحاليل المطلوبة.

من جانبه أكد الدكتور محمد طارق وكيل مستشفى حميات طنطا، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن توقيع الكشف الطبى سوف يبدأ فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً، وذلك حتى الساعة السادسة مساءً أو الانتهاء من المرضى المسجلين حسب تعليمات الوزارة، وسوف يتم توقيع الكشف الطبى على المرضى الذين قاموا بتسجيل بياناتهم بالموقع الإلكترونى.

وأشار وكيل المستشفى إلى أنه من المنتظر أن يتم توقيع الكشف الطبى على نحو 2500 مريض تم تسجيلهم فى مركز الكبد بالحميات، غير ما تم تسجيلهم فى المحلة، وسوف يتم استقبال متوسط 300 حالة يوميا.

وعن المستندات المطلوبة، أكد الدكتور محمد طارق أن الموقع الرسمى به ورقة بجميع الأوراق والتحاليل المطلوبة، وهى عبارة عن تحاليل حديثة قبل أن يمر عليها شهر، وأشعة موجات صوتية حديثة، وسوف يتم استقبال الأوراق واعتمادها من قبل اللجنة المشكلة برئاسة الدكتور حسين خلاف، ومن ثم إرسالها للجنة المركزية فى القاهرة.

وأوضح أن الحالات المستحقة للعلاج حددتها الوزارة والتى تتماشى مع بروتوكول اللجنة المركزية، وهناك درجات من حيث أولوية الصرف، حسب نسبة الإصابة.

وقال وكيل المستشفى إن مركز الكبد بحميات طنطا يستقبل مرضى 4 محافظات، من وسط الدلتا وكل الأطقم المعاونة فى خدمة المرضى حتى يتم شفاؤهم، وتناولهم الأدوية والعقاقير اللازمة.


محرر اليوم السابع يستمع للمرضي في انتظار اللجنة
محرر اليوم السابع يستمع للمرضي في انتظار اللجنة

مرضي فيروس سي في حميات طنطا
مرضي فيروس سي في حميات طنطا

المرضي يروون قصصهم لليوم السابع
المرضي يروون قصصهم لليوم السابع

أحد المرضي يحكي كيف سجل علي الموقع
أحد المرضي يحكي كيف سجل علي الموقع

في انتظار وصول اللجنة المعنية بالكشف
في انتظار وصول اللجنة المعنية بالكشف

المرضي يسجلون أسماءهم في كشف الحضور
المرضي يسجلون أسماءهم في كشف الحضور

مدخل المركز المتخصص بالحميات
مدخل المركز المتخصص بالحميات

أقسام داخل المركز
أقسام داخل المركز

وحدة أبحاث الكبد
وحدة أبحاث الكبد

المواطنين في مدخل المستشفي
المواطنين في مدخل المستشفي








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة