تزامنا مع بدء العام الدراسى غدا..الإخوان تدعو أعضاءها للتظاهر طوال الأسبوع وتطالب بالتصعيد..النور:دعوات التظاهر "بائسة" ولن يلتفت إليها أحد..والجبهة الوسطية: الجماعة ستحاول تكرار سيناريو العام الماضى

الجمعة، 19 سبتمبر 2014 05:53 م
تزامنا مع بدء العام الدراسى غدا..الإخوان تدعو أعضاءها للتظاهر طوال الأسبوع وتطالب بالتصعيد..النور:دعوات التظاهر "بائسة" ولن يلتفت إليها أحد..والجبهة الوسطية: الجماعة ستحاول تكرار سيناريو العام الماضى مظاهرات الإخوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى محاولة منها لتكرار ما حدث العام الماضى، أعلنت جماعة الإخوان عن موجة تصعيدية جديدة بالتزامن مع بدء العام الدراسى الجديد، حيث دعت أعضاءها إلى التظاهر طوال الأسبوع المقبل، والنزول إلى الشوارع، وأصدر تحالف دعم الإخوان بيانا دعا فيه أنصار الإخوان إلى مواصلة التظاهر فى أسبوع أطلق عليه "قسم الثورة وعهد الشهيد"، ودعا التحالف خلال بيانه إلى التصعيد فيما أسماه أسبوع ثورى مهيب .

وتسعى جماعة الإخوان إلى تكرار ما فعلته خلال العام الدراسى المنصرم، سواء من خلال الاعتماد على طلاب الجامعات، أو من خلال استغلال طلابها فى المدارس لعمل مظاهرات بجانب المظاهرات الاعتيادية التى تنظمها الجماعة بشكل مستمر فى بعض المناطق.

وفى هذا السياق قال الدكتور أحمد شكرى، عضو الهيئة العليا لحزب النور، إن دعوات الإخوان للتظاهر فى أسبوع جديد بالتزامن مع بداية العام الدراسة هى دعوات بائسة ويائسة، ولن يكون لها أثر كبير فى الواقع، مشيرا إلى أن مثل هذه الدعوات ليست بالجديد، ففى كل ذكرى أو مناسبة تدعو الإخوان للتظاهر.

وأضاف شكرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن دعوات التظاهر خلال الأسبوع المقبل هى دعوات غريبة، لاسيما أن حلفاء الإخوان بدأوا ينفضوا عنها بسبب استراتيجيتهم التى يتبعونها، مؤكدا أن تلك الدعوات لن يلتفت لها أحد.

وأوضح عضو الهيئة العليا لحزب النور أن الشعب سيقف بالمرصاد لمثل هذه الدعوات ولن يسمح بعرقلة بداية العام الدراسى، مؤكدا أن هذه الدعوات من التحالف الذى بدأ أحزاب كثيرة داخله تنسحب منه هى محاولة من الإخوان للتذكير أنهم ما زالوا متواجدين.

فيما قال صبرة القاسمى مؤسس الجبهة الوسطية إن جماعة الإخوان ستحاول استدراج أكبر عدد من الشباب فى بداية العام الدراسى، فى محاولة لإعادة إنتاج ما حدث فى العام الماضى ولكنها ستفشل لأنها غير قادرة على الحشد.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه لن يستمع أحد إلى دعواتها والجميع سينشغل ببداية العام الدراسى وشراء الأدوات المدرسية، كما أن الدولة لن تسمح لأحد أيا كان أن يؤرق المواطنين أو السلم والأمن والأمن العام، وستعمل على المحافظة على هيبة الدولة فى إطار احترام القانون.

وأشار إلى أن الإخوان ستحاول الاستمرار فى مسلسل استنزاف مقدرات الشعب المصرى ولكنها ستفشل فى ذلك، لأن الشعب المصرى نارت بصيرته ولن يسمح لأحد أن يراهن بمقدراته.



موضوعات متعلقة..

قوات الأمن تمشط شوارع وسط البلد تحسبا لمظاهرات الإخوان










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة