الوسيط الأممى يفشل فى اقناع زعيم الحوثيين بتوقيع اتفاقية سلام فى اليمن

الجمعة، 19 سبتمبر 2014 06:13 م
الوسيط الأممى يفشل فى اقناع زعيم الحوثيين بتوقيع اتفاقية سلام فى اليمن عبد الملك الحوثى زعيم الحوثيين
صنعاء (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فشل المبعوث الأممى إلى اليمن جمال بنعمر عصر اليوم الجمعة، فى اقناع زعيم جماعة أنصار الله الحوثية عبد الملك الحوثى بالتوقيع على اتفاقية السلام.

وقال مصدر مقرب من لجنة الوساطة "إن الحوثى يرفض التوقيع على الاتفاق ولكنه أوكل مدير مكتبه وعضو فى المجلس السياسى لجماعة أنصار الله بالتوقيع على الاتفاق".

وأضاف المصدر "أن بنعمر قرر العودة إلى العاصمة صنعاء اليوم الجمعة، بعد مكوثه فى محافظة صعدة - شمال اليمن-منذ الأربعاء من أجل التفاوض مع زعيم الجماعة عبد الملك الحوثى .

وقال محمد البخيتى عضو المكتب السياسى لجماعة الحوثيين "أنصار الله" إن المفاوضات مازالت جارية وأنه لم يتم الاتفاق على أى خطوة "كما أننا لا نستطيع القول بأن الاتفاق قد فشل بشكل نهائى".

ولا تزال الاشتباكات مستمرة فى مناطق مختلفة فى العاصمة صنعاء بين قوات الجيش وعناصر تابعة لجماعة الحوثيين "أنصار الله" وسط تحليق للطيران العسكرى فى أجواء العاصمة.

ووصف الرئيس عبد ربه منصور هادى ظهر اليوم خلال لقائه بسفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية ما يحصل فى العاصمة صنعاء بأنه محاولة انقلاب.

وأشار الرئيس بحسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" إلى أن ما يجرى على الساحة يؤكد أن الشعارات التى كانوا يرفعونها فى بادئ الأمر تحت عناوين ومطالب شعبية ماهى إلا غطاء.

وأضاف الرئيس: "تلك القوى تريد تفجير الأوضاع وهذا ما حاولنا مرارا وتكرارا تفاديه وتجنبه لإدراكنا مخاطر ذلك وتداعياته على البلاد اقتصاديا وتأثيره البالغ على السلم الاجتماعى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة