مستشار الأمن الوطنى العراقى: معركة تحرير الموصل ليست بعيدة

الخميس، 18 سبتمبر 2014 12:29 ص
مستشار الأمن الوطنى العراقى: معركة تحرير الموصل ليست بعيدة عناصر تنظيم داعش "أرشيفية"
بغداد (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح مستشار الامن الوطنى العراقى فالح الفياض مساء أمس الاربعاء أن معركة تحرير مدينة الموصل من مسلحى الدولة الاسلامية ليست بعيدة.

وقال الفياض فى مقابلة مع تلفزيون "العراقية" الحكومى "إن معركة تحرير الموصل ليست بعيدة وهى الان فى اروقة الاركان والجيش العراقى ولدينا الان تصورات وتوقيتات لهذه المعركة ليس من المناسب الان الكلام عنها".

واضاف "ان العمليات الكبرى لمقاتلة داعش فى العراق سيقوم بها الجيش العراقى والحشد الشعبى وعندما نتكلم عن اكبر عملية متوقعة هى عملية تحرير مدينة الموصل لان تحرير الموصل سيكون على يد الشعب العراقى وسنعمل على تحشيد ابناء الموصل لكى يكونوا فى طليعة من يتقدم لتحرير الموصل مع دعم واسناد جوي".

وذكر"ان تحرير الموصل هدف اساسى ومؤشر على نجاحنا ونجاح من يشاركنا فى ضرب داعش وفق ظروف ميسرة ودعم دولي".

وأوضح الفياض"ان ماحصل فى الموصل صدمة كبرى وافرزت دروسا وممارسات وتحشيد الشعب ونحن فى العراق لدينا احتياطى هائل وهو الشعب العراقى ولدينا حاليا 50 الف متطوعا منتظما فى الحشد الوطنى والذين يعملون مع القوات المسلحة اعداد تفوق ذلك بكثير".

واضاف "ان من يحرر الارض العراقية ويطرد الارهاب هم العراقيون انفسهم ولا نتوقع من الاخرين المقاتلة على الارض نيابة عنا ونحن لسنا بحاجة إلى الرجال للتضحية من اجل بلدنا لكن العراق بحاجة إلى سلاح الجو وتجفيف منابع الارهاب بمؤازرة اقليمية لإيقاف الدعم لهذا الارهاب من اجل عزله".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة