التنمية الزراعية: 25% من المليون فدان الأولى بمشروع الاستصلاح للشباب

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 09:43 م
التنمية الزراعية: 25% من المليون فدان الأولى بمشروع الاستصلاح للشباب أراضى زراعية - أرشيفية
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء مهندس مجدى أمين، رئيس هيئة التعمير والتنمية الزراعية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى مهتم بعملية البدء فى استصلاح الــ4 ملايين فدان وبداية المرحلة الأولى منه والعمل فى المليون فدان الأولى منها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية للإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أنه تم الانتهاء من أعمال تصنيف التربية، بالإضافة إلى التنسيق مع وزارة الرى بحيث يكون لكل فدان من المرحلة الأولى وهى البدء فى استصلاح مليون فدان المقنن المائى الخاص به لتجنب مشاكل نقص المياه.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الإسكان لبناء القرى السكنية لإقامة العاملين من الشباب.

وأكد رئيس هيئة التعمير والتنمية الزراعية، أن 25% من المليون فدان سيكون مخصصا للشباب الذين ليس لهم مصدر عمل أو رزق ثابت والذى لا يتجاوز سنه الــ40 عاما، لافتا إلى أن هناك شقا ثانيا من الأراضى مخصص للمواطنين سيتم الإعلان عنه فى مزاد علنى، وهناك أيضا شق ثالث تم تخصيصه لرجال الأعمال والمستثمرين.

وأشار "أمين" إلى ان الـ100 ألف فدان يوفر 50 ألف فرصة عمل للشباب، مشيراً إلى أنه سيتم توزيع الأسهم على الشباب فى 137 ألف بمنطقة توشكى والمنيا، بحيث يكون من 5 إلى 3 أفدنة للشاب الواحد، بالإضافة إلى مساحة قدرها 100 متر فى الأراضى مخصصة لتربية الحيوانات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة