بالصور.. حصاد 40 يوماً من حفر قناة السويس الجديدة.. الانتهاء من رفع 35 مليون متر مكعب رمال.. كامل الوزيرى يكشف: إنشاء قنوات اتصال بين الممرين الملاحيين.. ويؤكد: 12 ألف عامل يعملون فى المشروع

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 11:18 ص
بالصور.. حصاد 40 يوماً من حفر قناة السويس الجديدة.. الانتهاء من رفع 35 مليون متر مكعب رمال.. كامل الوزيرى يكشف: إنشاء قنوات اتصال بين الممرين الملاحيين.. ويؤكد: 12 ألف عامل يعملون فى المشروع اللواء أركان حرب كامل الوزيرى
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء أركان حرب كامل الوزيرى، رئيس أركان الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة فى تصريحات صحفية، أن العمل مستمر فى تكريك وتعميق قناة السويس الجديدة، مضيفاً أن هناك 6 كراكات عملاقة من هيئة قناة السويس تعمل حالياً لتعميق الحفر، ومن المنتظر وصول كراكات جديدة من خارج البلاد للانضمام إلى العمل فى مشروع قناة السويس.

وتابع لـ"اليوم السابع": "يتم حاليا البدء فى عمل قناة اتصال بين الفرعين القديم والجديد عند الكيلو 84 ترقيم قناة السويس بالقطاع الجنوبى وهى تسمح لعمليات الإصلاح أو سحب السفن ضمن أربع قنوات سيتم إنشاؤها فى مناطق مختلفة لهذا الغرض فى المرحلة الثانية من التكريك بهدف الوصول الى عمق 21 متر ا وهو عمق القناة الأصلى.

وشدد "الوزيرى" على أنه يتم صرف مستحقات المقاولين فى مواعيدها، ولم يتم تأخير أى مستخلصات لاى شركة أو مقاول يعمل بالمشروع، كما أوضح أن هناك اهتمام شديد بالعمالة داخل الموقع وتوفير كل الاحتياجات المعيشية والصحية لهم.

وأشار إلى أن هناك أكثر من 12 ألف عامل الآن و56 شركة مصرية تعمل فى المشروع الوطنى لحفر قناة السويس للانتهاء منه فى فترة قياسية لن تتجاوز العام الذى حدده رئيس الجمهورية.

وفى سياق متصل، كشفت مصادر بمشروع حفر القناة الجديدة، أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة انتهت من رفع 35,2 مليون متر مكعب أتربة فى اليوم الأربعين من أيام حفر القناة، والتى بدأت فى الخامس من أغسطس الماضى.

وكان الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أعلن أمس من ظهر الكراكة العملاقة "الصديق" التابعة لهيئة قناة السويس عن تدفق المياه فى قناة السويس الجديدة بعد دخول كراكات هيئة قناة السويس من المدخل الشمالى للقناة الجديدة بالكيلومتر 58.400 ترقيم قناة ومن المدخل الجنوبى للقناة بالكيلو متر 95 ترقيم القناة.

وقد توجه الفريق مميش لزيارة موقع عمل الكراكة الصديق بمنطقة البلاح حيث شهد دخول المياه بالقناة الجديدة فى لحظة تاريخية نادرة تجسد قدرة الإنسان المصرى على تحدى الصعاب، ثم توجه الفريق مميش جنوبا لتفقد موقع عمل الكراكة العملاقة "طارق بن زياد" بمنطقة الدفرسوار بالبحيرات المرة، حيث شهد دخول المياه للقناة الجديدة.


استمرار الحفر


الفريق مميش على ظهر الكراكة الصديق


الكراكة الصديق تعمل فى مياة القناة


استمرار عملية التكريك والتعميق









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة