الحرس الثورى الإيرانى يشكك فى هدف أمريكا من محاربة داعش

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 03:48 م
الحرس الثورى الإيرانى يشكك فى هدف أمريكا من محاربة داعش محمد على جعفرى قائد الحرس الثورى الإيرانى
طهران (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب قائد الحرس الثورى الايرانى البريجادير جنرال محمد على جعفرى، اليوم الثلاثاء، عن شكوكه من أن الهدف الحقيقى لأمريكا من تحركها ضد "داعش" هو القضاء على هذا التنظيم.

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن جعفرى قوله فى مؤتمر صحفى أن أمريكا تشعر باليأس من قيام تنظيم داعش ونظائره بدور مؤثر، لذلك تحاول تأسيس هذا التحالف.. مضيفا "نشك فى جديتها حول القضاء على داعش".

وفى سياق آخر، أوضح جعفرى أن الحرس الثورى الإيرانى يمتلك أسلحة قوية والعدو يعرف ذلك جيدا.. مشيرا إلى أن الحرس الثورى الإيرانى إلى جانب الجيش الإيراني، لديهما إمكانيات واسعة فى الدفاع ومواجهة التهديدات الأجنبية.

وأشار القائد العام للحرس الثورى الإيرانى إلى اعتزام العدو الاعتداء على إيران مرارا، وقال : لكنه تخلى عن هذا الأمر بسبب جهوزية قواتنا المسلحة وشعبنا، الأمر الذى يعنى الردع.

وأكد جعفرى أننا ومنذ اليوم الأول، عارضنا داعش ودعمنا سوريا كذلك فى مواجهته.. مضيفا أنه حتى لو كانت ايران قد دعيت لهذا التحالف لما شاركت فيه بقيادة أمريكا التى أعلنت الحرب على داعش فقط لكنها ما زالت تدعم بعض الجماعات المعارضة فى سوريا،.. مؤكدا أن أمريكا ستندم على هجومها على سوريا.

واعتبر القائد العام للحرس الثورى الإيرانى تواجد الامريكيين فى العراق يهدف لدعم الأكراد فى شماله..مشيرا إلى فك الحصار عن مدينة آمرلى فى العراق. وقال إنه وفى ظل وجود الشعب والقوات المحلية لم تكن هنالك حاجة لتواجد إيران العسكرى فى عمليات فك الحصار عن آمرلى، اذ كان دور ايران استشاريا ومعنويا فقط.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة