وزير التعليم: برنامج القرائية مشروع قومى.. ونتائجه مطمئنة

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 12:19 م
وزير التعليم: برنامج القرائية مشروع قومى.. ونتائجه مطمئنة الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بالدكتورة هالة الصيرفى منسق مشروع القرائية، والدكتور لويس كراوتش خبير التعليم ونائب رئيس معهد مثلث البحوث.

ووجه الوزير بالاهتمام بمتابعة تطبيق برامج القرائية بالمدارس، باعتبارها مشروع قومى، مشيرًا إلى أنه تم رصد جوائز مالية كبيرة لأحسن منفذى برامج القرائية على مستوى المديريات التعليمية، وجائزة أخرى لمدير المديرية، الذى يحقق أعلى نسبة نجاح فى تطبيق برامج القرائية، لافتا إلى أن نتائجه مطمئنة.

وبحث اللقاء مناقشة نتائج تقييم مهارات القراءة للصف الثالث الابتدائى فى ضوء العلامات المرجعية للقراءة فى الصفوف الأولى، ومناقشة نتائج الملاحظة الصفية لأداء التدريس على عينة من معلمى اللغة العربية بالصف الثالث الابتدائى.

من جانبها، قالت هالة الصيرفى إنه تم إجراء تقييم مهارات القراءة للصف الثالث الابتدائى هذا العام وفق عينة شملت كل المحافظات، وتلاحظ حدوث تقدم فى المشروع من حيث الأدوات، والأداء المتميز للتلاميذ، والتدريب، حيث وظف المدرسون المهارات التى تدربوا عليها بكفاءة، مؤكدة أن مصر حققت معجزات فى هذا المشروع مقارنة بالدول الأخرى.

ولفتت إلى أن هناك ورشة عمل ستعقد خلال الأيام القادمة وإعداد خطة عمل للوقوف على ما تم من تدريب للمدرسين، ومستوى التلاميذ، والممارسات التى تحتاج إلى تحسين فى الأداء.

ومن جانبه أعرب كراوتش عن سعادته لما لاحظه من اهتمام بالتعليم فى مصر وإعلان رئيس الجمهورية أن التعليم هو المشروع القومى لمصر، وهو ما لم يحدث من قبل، لافتًا إلى أن العديد من دول العالم مهتمة بما يحدث فى مصر من تطوير خاصة فى مجال التعليم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة