عالم مصرى بأوروبا يكشف عن "شريحة خيوط زجاجية" لتطوير خطوط البترول

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 09:00 م
عالم مصرى بأوروبا يكشف عن "شريحة خيوط زجاجية" لتطوير خطوط البترول المهندس أحمد الفرماوى أصغر عالم مصرى بأوروبا
رسالة جنيف - جمال جرجس المزاحم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس أحمد الفرماوى، أصغر عالم مصرى بأوروبا، عن أكبر مشروع ينقل مصر للعالمية من خلال تطوير خطوط بترولية جديدة ستكون مصر هى أول دولة تطبقه.

وقال الفرماوى فى كلمته أثناء المؤتمر العالمى لخبراء المصريين بأوروبا الذى يحمل عنوان "مشروعات التنمية المستدامة 2020" برئاسة الدكتور هشام فريد الخبير العالمى للزراعة اكتشفت شريحة مواد حديثة تحمل اسم "شريحة الخيوط الزجاجية" وهى من البلاستيك والخيوط الزجاجية.


وأضاف أن الاكتشاف الجديد يمكن أن يتحمل أقصى الدرجات الحرارية تحت الأرض بدون صيانة أو وصلات لتكون أول تكنولوجيا فى العالم تستخدمها مصر والتى ستنقل مصر إلى العالمية فى مجال البترول ومجال المياه.


وتابع الفرماوى أن هذه المواد يتم توصيل وصلة خلال 150 يومًا من مصر إلى أسوان، بتكلفة 240 مليون دولار وهى أقل التكلفة فى العالم وهو اكتشاف سيهز العالم بدلاً من التكلفة الإجمالية قيمتها 1,3 مليار دولار.


وقام الفرماوى بتقديم فيلم قصير يوضح طريقة عمل الجهاز الجديد وكيف يتم إنجازه خلال فترة شهور، كما أنه من الممكن أن يجعل قناة السويس أكبر ميناء فى العالم حيث سيكون ممرًا رسميًا لكل دول الخليج لنقل البترول من خلالها.


ودعا الفروماى الرئيس المصرى بالاهتمام بهذا المشروع الذى سينقل مصر فى شهور إلى العالمية وعمل أكبر نهوض وتحقيق فى خريطة الطريق الجديد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة