رئيس الوزراء الفلسطينى: إسرائيل مسئولة عن تردى أوضاع قطاع غزة

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 02:52 م
رئيس الوزراء الفلسطينى: إسرائيل مسئولة عن تردى أوضاع قطاع غزة رامى الحمد الله
رام الله (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حمل رئيس وزراء حكومة الوفاق الفلسطينية رامى الحمد الله اليوم الاثنين إسرائيل مسؤولية تردى الأوضاع فى قطاع غزة.

ودعا الحمد الله فى بيان صحفي، الدول المانحة إلى تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية اللازمة لصالح قطاع غزة والتدخل للسماح بدخول مواد البناء إليه من أجل البدء بإعماره.

وذكر البيان أن الحمد الله ترأس الاجتماع الخاص بمنتدى التنمية المحلية، الذى يمهد لمؤتمر الدول المانحة فى نيويورك يوم 22 الجاري، بحضور عدد من سفراء وقناصل الدول المانحة، وممثلين عن البنك الدولى وصندوق النقد الدولى.

وقال الحمد الله، خلال الاجتماع الذى عقد فى رام الله إن "الأولوية الآن أمام الحكومة الفلسطينية هى تقديم الدعم الكامل لقطاع غزة بالرغم من التحديات الاقتصادية التى تواجهها، وهذا ما سيركز عليه التقرير الفلسطينى فى مؤتمر المانحين".

وطالب ممثلى الدول المانحة بحث حكوماتهم على دعم حكومة الوفاق الفلسطينية " التى تحاول إسرائيل تقويضها"، والاستمرار فى دعم المناطق المسماه "ج" فى الضفة الغربية.

وقال إن إسرائيل "تواصل منع الفلسطينيين من الحصول على أبسط حقوقهم التى نصت عليها المواثيق الدولية والإنسانية، لا سيما حقهم فى الحياة والمسكن والتعليم، وحقهم بدولة مستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشريف".

وشدد الحمد الله على ضرورة التزام الدول المانحة بتقديم المساعدات المالية لدعم خزينة الحكومة الفلسطينية لكى تستطيع الوفاء بالتزاماتها تجاه المواطنين فى جميع المحافظات الفلسطينية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة