مصادرعراقية: ترشيح الدليمى والعيساوى والفحل لوزارة الدفاع

الأحد، 14 سبتمبر 2014 10:08 ص
مصادرعراقية: ترشيح الدليمى والعيساوى والفحل لوزارة الدفاع الرئيس العراقى فؤاد معصوم
بغداد (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر برلمانية عراقية عن أبرز الأسماء الجديدة المرشحة لتولى حقيبة الدفاع، ومن ضمنها اللواء الركن نورى غافل الدليمى، ويحيى العيساوى، والنائب الحالى بدر الفحل، فيما أبدت كتلة بدر "امتعاضها" من رفض تكليف أمينها العام لمنصب وزارة الداخلية.

وكشفت مصادر من داخل اتحاد القوى لـ"الصباح" عن أن أبرز الشخصيات الجديدة التى رشحت لشغل منصب وزارة الدفاع، هى اللواء الركن نورى غافل الدليمى، ويحيى العيساوى، وعضو مجلس النواب الحالى بدر الفحل.

وبينت تلك المصادر لصحيفة الصباح أن "الاتحاد لديه ثقة تامة بتلك الشخصيات التى بمقدورها النهوض بمستوى التدريب والتأهيل للجيش العراقي، ووضع وزارة الدفاع على السكة الصحيحة خلال المرحلة المقبلة".

بدورها، أبدت كتلة "بدر" امتعاضها من استبعاد مرشحها هادى العامرى عن منصب وزارة الداخلية، على الرغم من تأكيد استحقاقها لشغل هذا المنصب.

وأرجع عضو مجلس النواب عن الكتلة، رزاق عبد الأئمة الحيدري، أسباب رفض تولى رئيس المنظمة هادى العامرى حقيبة الداخلية إلى إشرافه على "مليشيا بدر" بحسب ادعاءات بعض الكتل.

ووصف الحيدرى عملية اختيار مستقلين لتلك الوزارتين بـ "الـبدعة" ، مبينا أن المستقل سيخضع لضغوط غير طبيعية من الكتلة السياسية التى رشحته، فى نقل أو إقالة منتسبين أو اتخاذ مواقف معينة، مشيراً إلى أن هذا الكلام هو ما يدور فى الأروقة السياسية عن المستقلين وليس غيره.

بدورها أعربت عضو مجلس النواب عن كتلة المواطن، أحلام سالم الحسينى عن أملها بطرح مرشحى وزارتى الداخلية والدفاع خلال جلسة يوم الثلاثاء المقبل.

وقالت الحسينى للصباح إن رئيس الوزراء حيدر العبادى تعهد خلال جلسة التصويت على الحكومة بحسم المنصبين خلال أسبوع، ونوه خلال الجلسة إلى أن الكتل إذا لم تقدم مرشحيها خلال المدة المحددة فإنه سيكون ملزماً باختيار شخصيتين لوضعهما فى هاتين الوزارتين المهمتين، معربة عن أملها بحسم هذا الموضوع قريباً.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة