غدا..موظفو مصلحة الخبراء ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بمساواتهم بالعاملين بالمحاكم

الأحد، 14 سبتمبر 2014 11:30 ص
غدا..موظفو مصلحة الخبراء ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بمساواتهم بالعاملين بالمحاكم وزارة العدل
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا موظفو مصلحة الخبراء بوزارة العدل إلى تنظيم وقفة احتجاجية، غدا الاثنين، أمام ديوان الوزارة، يتبعها إضراب عام عن العمل فى كافة مكاتب الخبراء على مستوى الجمهورية.

وقال أحد الموظفين لـ"اليوم السابع" إنهم تقدموا بطلب رسمى إلى قسم شرطة السيدة زينب للموافقة على تنظيم الوقفة الاحتجاجية أمام وزارة العدل وفقا لقانون التظاهر الجديد.

وطالب الموظفون بمساواتهم بموظفى الديوان العام للوزارة والعاملين بالمحاكم فى صرف مكافأة شهور العطلة القضائية، ومكافأة مقابل ما يتم خصمه من ضريبة كسب العمل.

وطالب الموظفون بزيادة أجر الساعة فى الفترة المسائية بدلا من 5 جنيهات لتكون 12 جنيها فى الساعة، أسوة بموظفى الشهر العقارى.

وطالبوا أيضا بصرف بدل الإعاشة أسوة بخبراء وزارة العدل، باعتبار أنهم جميعًا يعملون فى منظومة عمل واحدة.

وأكد الموظفون أن ما يطالبون به ليس مطالب فئوية، وإنما مساواة بين العاملين فى وزارة وجهة واحدة، موضحين أنهم حصلوا على موافقة شفهية من وزير العدل محفوظ صابر، بصرف مكافأة شهور الصيف عندما يتم صرفها لموظفى الديوان العام للوزارة.

وأضافوا أنهم سوف ينظمون إضرابا كاملا عن العمل بدءا من الثلاثاء المقبل، فى جميع مكاتب الخبراء على مستوى الجمهورية، وسيقومون بالامتناع عن استلام القضايا من المحاكم حتى تتحقق مطالبهم.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة