9 طرق سحرية للتغلب على المزاج السيئ.. "اضرب شيكولاتة".. "اجرى ربع ساعة فى الشمس".. واستمع لموسيقى هادئة.. تجنب المزعجين.. وتحدث مع صديق.. وحمام ساخن للاستجمام

الجمعة، 12 سبتمبر 2014 01:33 م
9 طرق سحرية للتغلب على المزاج السيئ.. "اضرب شيكولاتة".. "اجرى ربع ساعة فى الشمس"..  واستمع لموسيقى هادئة.. تجنب المزعجين.. وتحدث مع صديق.. وحمام ساخن للاستجمام مزاج سيئ – أرشيفية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدون أسباب أو لأى أسباب خاصة أو عامة يعانى العديد من الأفراد فى مختلف الأعمار بأوقات مزاجية غير جيدة تجعلهم لا يريدون أن يفعلوا شيئًا، أو غير قادرين على القيام بمهامهم اليومية مثل العمل أو مهام المنزل ووإذا ما شعر الطلاب بهذه الحالة يرفضون على إثرها الذهاب للمدرسة أو الجامعة ورفض المذاكرة والتحصيل.

هذه الحالات يمكن أن تستمر لساعات ويمكن أن تبقى لأسابيع، وقدم موقع lifehacker الأمريكى بعض الطرق الفعالة التى يمكن اتباعها عندما يعانى أى فرد من حالة مزاجية سيئة.

- تناول الطعام أو مارس الرياضة
فى بعض الأحيان يكون سر الحالة المزاجية السيئة هو أن جسمك يحتاج فقط بعض الطعام أو الحصول على القليل من التمارين الرياضية من أجل تحريك الدم فى الجسد ، فقط قم بتناول بعض الطعام وخاصة الشيكولاته أو أذهب للجرى لمدة ربع ساعة فقط خاصة فى ضوء الشمس.

- قم بعمل مبدع
من المؤكد أنك لا تريد أن تعمل وأنت فى مزاج سيئ، ولكن وجد الباحثون أن الإبداع فى الأشياء الصغيرة يعطى شعورا جيدا، لذلك يمكن القيام ببعض الأعمال البسيطة مثل الرسم أو صناعة شىء بسيط به لمستك الخاصة.

- عمل مفاجأة لشخص آخر
القيام بشىء بسيط يسعد شخصا قريبا منك مثل حبيبك أو صديقك يجعلك تشعر بشكل أفضل ويحسن من الحالة المزاجية.

- استمع للموسيقى
الموسيقى بها مفعول السحر على الإنسان ووجدت إحدى الدراسات أن 10 دقائق من سماع موسيقى جيدة كلاسيكية أو هادئة تقلل من الشعور السيئ والحالة المزاجية السلبية.

- تنفس وابتعد عن التفكير
من أسباب الحالة المزاجية السيئة فى أغلب الأوقات هى المشكلات المتعلقة فيما سيحدث وإذا قررت أن تتنفس بهدوء وتصفى عقلك من تلك الأفكار لفترة بسيطة ستشعر أنك بحالة أفضل بكثير .

- بسّط الأمور
بمجرد أن تستوعب أنك فى مزاج سيئ، يبدأ عقلك بتوقع أمور سيئة ويتحول المزاج السيئ إلى يوم سيئ بالكامل، لأنك تصب غضبك ومزاجك على كافة نواحى حياتك، لذلك بسط لعقلك وحاول أن ترى ما هو إيجابى.

- تحدث مع صديق
تحدث فى الشىء الذى وضعك فى مزاج سيئ مع صديق مقرب ولا تجعل الأمر داخل عقلك أنت فقط لأن الأصدقاء يعطوا دائما قوة إيجابية قادرة على تغير اليوم.

- تجنب المزعجين
الشخص المزعج قادر على وضعك فى حالة مزاجية سيئة للغاية ويمكن أن يسبب لك العديد من الأشخاص لذلك ابتعد عنهم واعرف جيدًا من يضعك فى حالة سيئة وابتعد عنه قدر المستطاع.

- حمام ساخن
الاستجمام وجلسات التدليك والحمام الساخن من أهم الأشياء التى تساعد الجسم والعقل فى إخراجك من الحالة المزاجية السيئة كما أنها تعطى طاقة إيجابية تغير مزاجك لطول اليوم.




موضوعات متعلقة


بالصور.. إكسسوارات برموز تعبيرية لوصف الحالة المزاجية ‎








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة