موجز الاقتصاد.. شهادات القناة تحقق 38مليار جنيه

الخميس، 11 سبتمبر 2014 05:03 م
موجز الاقتصاد.. شهادات القناة تحقق 38مليار جنيه شهادات استثمار قناة السويس أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الخميس العديد من الأحداث الاقتصادية الهامة، يأتى على رأسها قرار وزارة البترول بزيادة الكميات التى سيتم ضخها من أسطوانات البوتاجاز بالسوق المحلى إلى مليون أسطوانة يوميا لتغطية الطلب المتزايد على المنتج خلال أيام عيد الأضحى المبارك التى تزيد كميات استهلاك البوتاجاز، بزيادة تصل نسبتها إلى 15%، للعمل على تلبية احتياجات المواطنين من هذه السلعة الاستراتيجية خلال أيام العيد.

يليه إعلان الشعبة العامة للذهب، أن أسعار الذهب شهدت أكبر نقطة تراجع لم تصل إليها منذ 6 أشهر ليسجل سعر الجرام عيار 21 قيمة 257 جنيه ، وأشارت الشعبة إلى أن قيمة التراجع مقارنة بالأسابيع الماضية بلغت 7 جنيهات للجرام، وذلك نتيجة هبوط عالمى لأسعار الذهب بقيمة 17 دولارا للأوقية التى سجلت قيمة 1248 دولارا ، وارتفاع الدولار أمام العملات الرئيسية لتحسن مستوى الاقتصاد الأمريكى وانخفاض نسب البطالة.

وفيما يتعلق بقناة السويس الجديدة.. قال هشام رامز، محافظ البنك المركزى المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن حصيلة بيع شهادات قناة السويس اليوم وصلت إلى 4.5 مليار جنيه حتى الساعة الـ4 عصرًا، ليصل إجمالى الحصيلة منذ بداية الطرح حتى الـ4 عصر اليوم إلى 38 مليار جنيه.

وأضاف، "رامز"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" عبر الهاتف، أن شبكة الفروع البنوك شهدت إقبالًا كبيرًا من المواطنين لشراء الشهادات، فى سادس أيام طرحها، نظرًا للحس الوطنى للمصريين ومشاركتهم فى مشروع قومى كبير، وارتفاع العائد على تلك الشهادات الذى يصل إلى 12%.

وقال محمد حنفى مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات ، إن حجم المخزون من حديد التسليح داخل المصانع المحلية ارتفع بصورة كبيرة خلال الفترة الماضية، وذلك نظرا لاستحواذ الحديد المستورد على 30% من السوق المحلى.

كما أنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها، اليوم الخميس، على تراجع جماعى، مدفوعة بعمليات بيع من قبل المستثمرين المصريين، فى عمليات بيع خوفا من تحول المؤشرات إلى موجة من الهبوط فى الفترة المقبلة، وهو ما تسبب فى عمليات بيع قطيعية غير مبررة، فى حين مالت تعاملات العرب والأجانب نحو الشراء.


موضوعات متعلقة..


"البترول" تطرح مليون أسطوانة بوتاجاز يوميا استعدادا لعيد الأضحى


الذهب يشهد أكبر تراجع منذ 6 أشهر وعيار 21 يسجل 257 جنيهًا



هشام رامز: 36.5 مليار جنيه حصيلة بيع شهادات القناة حتى الـ1 ظهرًا



"المعدنية":ارتفاع مخزون الحديد بعد استحواذ المستورد على 30% من السوق



البورصة تخسر 4.7 مليار جنيه بسبب الخوف من موجة هبوط قادمة


موجز الصحافة العالمية: خطة أمريكية متأخرة لمكافحة "داعش"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة