بالصور.. عقب إجرائها عملية استئصال ورم بالبطن.."منة" 9 سنوات تعانى من ثقب بالمرارة والتواء بالعمود الفقرى ومياه على الرئة.. وشقيقها:الأطباء أكدوا أن ما تعانيه من آثار العملية..وأسرتها تستغيث بالرئيس

الخميس، 11 سبتمبر 2014 11:27 م
بالصور.. عقب إجرائها عملية استئصال ورم بالبطن.."منة" 9 سنوات تعانى من ثقب بالمرارة والتواء بالعمود الفقرى ومياه على الرئة.. وشقيقها:الأطباء أكدوا أن ما تعانيه من آثار العملية..وأسرتها تستغيث بالرئيس صورة ضوئية من نسخة التقرير الذى يشكك فيه الأسرة
الإسكندرية - محمد العدوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منة الله مصطفى محمد تبلغ من العمر 9 سنوات بالصف الثالث الابتدائى، تعانى من ثقب بالمرارة والتواء بالعمود الفقرى ومياه على الرئة، تحتاج إلى عملية بالظهر وأخرى للاستئصال المرارة وعملية للمياه على الرئة.

يأتى ذلك بعد إجرائها عملية استئصال ورم بالبطن بمستشفى الطلبة التابعة للتأمين الصحى - طبقاً لما قالته أسرتها - إلا أنها الآن تلزم الفراش بمنزلها ولم تستطع الحركة.

"منة الله" ما بين ناريين الأولى الذهاب إلى مستشفى السرطان 5757 للاستكمال علاجها وتركها للمدرسة، لعدم اعتراف المدرسة بشهادة مستشفى 5757 لإعطائها إجازة مرضية مع اقتراب العام الدراسى الجديد، لعدم تبعية المستشفى للتأمين الصحى - على حسب ما قاله شقيقها - أو الذهاب إلى المدرسة فى وضعها الحالى وعدم استطاعتها الحركة وقدرتها على استكمال اليوم الدراسى.

كما سرد أحمد مصطفى محمد، شقيق الطفلة منة الله، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" ما حدث مع شقيقته قبل اكتشافها لمرض السرطان فترة إجراء العملية، ما نتج من مضاعفات لها بعد إجرائها للعملية بمستشفى الطلبة.

وقال: "إن منة كانت تعانى من آلام فى البطن منذ أكثر من سنة ونصف، وفى أواخر سنة 2013، بعد أن اشتد عليها المرض، قمنا بعمل عدد من الفحوصات الطبية لها، التى أكدت أن شقيقتى تعانى فقط من مرض السرطان فى البطن ولابد من إجراء عملية فوراً".

وأضاف: "أننا ذهبنا بها إلى عدد من المستشفيات الخاصة للإجراء العملية، ومنها مستشفى السرطان 5757، إلا أننا فوجئنا بعدم اعتراف المدرسة بأى شهادة طبية من المستشفيات غير التابعة للتأمين الصحى".

وتابع: "إلا أننا كنا ما بين ناريين قلقنا عليها لإجراء عملية بهذه الخطورة بمستشفى تأمين صحى، وما بين احتساب المدرسة غياب وفصلها نهائى منها، وأنها متعلقة بالمدرسة".

وأشار إلى "أننا وافقنا فى النهاية على إجراء العملية بمستشفى الطلبة، برغم من عدم نظافة المستشفى ووجود حشرات وقطط وغيرها بها، إلا أن سبب موافقتنا عليها استمرارها فى المدرسة".

وأكد "أننا فوجئنا بقيام الطبيب المشرف على الحالة بإعطاء أمر بخروج شقيقتها فى ثانى يوم من العملية، وبعد 13 يوماً من إجراء العملية شعرنا بسوء حالتها، وقمنا بعمل أشعة لها كشفت أن الطبيب نسى أن ينزع خرطوم التنفس من بطنها".

وتابع: "أدى ذلك إلى ثقب فى المرارة، ومياه على الرئة، على الفور توجهنا إلى قسم شرطة سيدى جابر لتحرير محضر بالواقعة حمل رقم 1423، بعد أيام خرجت لجنة من التأمين الصحى للتأكيد من صحة الواقعة والإهمال، إلا أنها لم تثبت شيئا، وتم حفظ المحضر من قبل النيابة العامة".

واستكمل قائلاً: "إن فى الوقت نفسه تقوم عدد من الممرضات داخل المستشفى التابعين للطبيب بتخويف والدتى من وجود شقيقتى بالمستشفى، إلا أننا طالبنا خروج شقيقتى خوفاً عليها"، كما شكك شقيق الطفلة "منة" من تقرير الصادر عن المستشفى بحالتها".

وكشف شقيقها قائلاً: "إننا اكتشفنا بعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر وسط تدهور فى صحتها، بعد أن ذهبنا بها إلى مستشفى السرطان 5757 أكدوا لنا الأطباء أن شقيقته كانت من المفترض أن توضع تحت العناية لأكثر من سنة، وتأخذ كيماوى مشع لكى يقض على خلايا السرطانية حتى لا تنموا مرة أخرى".

وأضاف: "أن نتيجة عدم إعطائها كيماوى وكيماوى مشع، تسبب فى مضاعفات كبير لها، وأننا عرضنا شقيقتى على الكثير من الأطباء، الذين أكدوا لنا أن العملية تسببت فى ثقب بالمرارة والتواء بالعامود الفقرى ومياه على الرئة".

وأكد "أن الدكتورة نجوى عبد الرازق أستاذ البيولوجى بكلية طب جامعة الإسكندرية، فى تقريرها عن الحالة قبل إجراء العملية تأكدت من إصابة شقيقتى بسرطان فى البطن ولا يوجد أمراض أخرى لديها".

وتابع: "أن شقيقتى الآن تلزم الفراش ولا تستطيع أن تتحرك نتيجة للالتواء فى العامود الفقرى الذى يظهر بالأشعة، وأننا نقوم بعلاجها على نفقتنا الخاص بإجمالى أدوية شهرياً 10 آلاف جنيه".

وطالب شقيقها بفحص شامل لها داخل مستشفى السرطان 5757 للتأكد من وجود بقايا لمرض السرطان أو من عدمه داخل بطنها، وحل الأزمة بين التربية والتعليم والمستشفيات الخاصة، وإجراء عمليات منها بالظهر، وأخرى لاستئصال المرارة وعملية للمياه على الرئة.

واختتم كلامه قائلاً: "نفسى أشوف شقيقتى تمشى وتجرى وتلعب مع الأطفال مثل باقى الأطفال فى سنها، وأتقدم باستغاثة عاجلة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، والمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، للتدخل".



صورة ضوئية من نسخة التقرير الذى يشكك فيه الأسرة



إيصال الأشعة

تقرير من مستشفى مبرة العصافرة عن حالة منة بعد العملية


صورة من التقرير عن حالتها قبل إجراء العملية


صورة ضوئية عن نسبة السرطان


صورة الطفلة منة ملتزمة الفراش


جانب من وجودها بالمستشفى

بالصور.. أطباء علاج الأورام يؤكدون.. شفاء مريضة سرطان الثدى دون استئصال وبالجراحات التحفظية بنسبة نجاح 80%.. والعلاج الموجه يقلل نسب الوفاة بالمرض.. ويؤكدون: استئصال أورام المعدة بالمنظار الجراحى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة