القيادة الأوكرانية تحشد وحداتها العسكرية شرق كييف

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 12:27 م
القيادة الأوكرانية تحشد وحداتها العسكرية  شرق كييف قوات أوكرانية ـ صورة أرشيفية
كييف (وكالات الأنباء)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حشدت القيادة الأوكرانية فى كييف وحداتها العسكرية فى منطقة النزاع بشرق أوكرانيا فى ظل وقف إطلاق النار.ولكن الرئيس الأوكرانى بيترو بوروشينكو أكد لوسائل الإعلام المحلية اليوم الأربعاء أن هذا الإجراء ليس بهدف الهجوم على الانفصاليين الموالين لروسيا بالمنطقة، وإنما للدفاع عن الأراضى هناك.
وأضاف بوروشينكو: "علينا الاستعداد لحرب العصابات"، إلا أنه استبعد استخدام جنود أجانب فى هذه المهمة، موضحا: "إن هذا الأمر من شأن القوات الأوكرانية".

على الصعيد ذاته أعرب الرئيسان الروسى فلاديمير بوتين والأوكرانى بيوتر بوروشينكو عن ارتياحهما لسير الهدنة فى شرق أوكرانيا.

وذكر يورى أوشاكوف مساعد الرئيس الروسى فى تصريحات صحفية اليوم الأربعاء أن " الرئيسين بحث هاتفيا مساء أمس الثلاثاء الوضع فى جنوب شرق أوكرانيا". وقال أوشاكوف :" أن العقوبات ضد روسيا لا يمكن أن تؤثر فى موقف مسكو بشأن التسوية السلمية فى أوكرانيا".

وعلى صعيد متصل، ذكرت وكالة أنباء " إيتار ــ تاس " الروسية أن الرئيس الأوكرانى بيوتر بوروشينكو أكد خلال اجتماع للحكومة الأوكرانية اليوم " أن 700 عسكرى أوكرانى تم إطلاق سراحهم من الأسر منذ الإعلان عن دخول الهدنة فى شرق أوكرانيا حيز التنفيذ".

وأضاف الرئيس الأوكرانى أن "قرابة 500 عسكرى آخرين ينتظرون العودة من الأسر" ،يُذكر أن العمل بنظام وقف إطلاق النار بدأ منذ مساء 5 سبتمبر الجارى .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة