كوريا الجنوبية:5 آلاف كورى خضعوا للعمل القسرى أثناء استعمار اليابان

الأربعاء، 06 أغسطس 2014 11:01 ص
كوريا الجنوبية:5 آلاف كورى خضعوا للعمل القسرى أثناء استعمار اليابان بارك كون هيه رئيسة كوريا الجنوبية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت بيانات حكومية كورية جنوبية اليوم الأربعاء أن أكثر من 5 آلاف مواطن كورى، معظمهم من كوريا الشمالية، تم تسخيرهم للعمل قسرا محليا خلال الحكم الاستعمارى اليابانى لشبه الجزيرة الكورية فى بداية القرن العشرين.

وأشارت البيانات إلى أنه تم التأكد من أن 5 آلاف و567 من الكوريين أرغموا بواسطة الحكومة الاستعمارية اليابانية على العمل فى 202 وحدة محلية لشركات يابانية أو شركات داخلية أخرى خلال السيطرة الاستعمارية التى استمرت فى الفترة من 1910 وحتى 1945.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" أن اللجنة الحكومية التى أعدت البيانات جمعت تقارير حول ضحايا العمل القسرى فى الداخل، وأكدت على وجود 5 آلاف و567 من الضحايا بعد دراسة سجلات رسمية.

وقد تم إرغام الضحايا المحليين بالإضافة إلى مئات الآلاف من الكوريين على عمل السخرة فى اليابان خلال الحكم الاستعمارى.

وأشارت اللجنة إلى أن العديد من الشركات اليابانية شغلت العديد من شركات التعدين والأسمدة فى المنطقة الكورية الشمالية التى تحتوى على احتياطيات معدنية غنية أثناء الحكم الاستعمارى، مما أدى إلى أن يصبح العديد من الكوريين فى المنطقة ضحايا.

وتم توظيف الجزء الأكبر من الضحايا فى صناعة التعدين، فى حين تمت تعبئة الآخرين أساسا فى البناء والتصنيع العسكرى، أو السكك الحديدية، وفقا للجنة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة