التليفزيون العراقى : مقتل 60 مسلحا فى غارة جوية على الموصل

الأربعاء، 06 أغسطس 2014 04:46 م
التليفزيون العراقى : مقتل 60 مسلحا فى غارة جوية على الموصل غارة جوية بالعراق _ أرشيف
بغداد (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن التلفزيون الحكومى العراقى مقتل ستين مسلحا من تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف ( داعش ) فى غارة جوية شنتها القوات الحكومية اليوم الأربعاء على مدينة الموصل التى تخضع لسيطرة المسلحين والواقعة شمالى البلاد.

وقال التلفزيون إن الهجوم الذى وقع فجر الأربعاء واستهدف سجنا فى وسط الموصل يستخدمه تنظيم الدولة الإسلامية كمحكمة دينية ومركزا للاعتقال.

ولم يتسن التحقق من صحة التقرير بشكل مستقل، كما لم تستطع غالبية وسائل الإعلام دخول المنطقة.

سيطر مسلحون سنة من تنظيم الدولة الإسلامية المنبثق عن تنظيم القاعدة على الموصل، ثانية كبريات المدن العراقية، فى هجوم مباغت فى يونيو حزيران الماضي، فضلا عن السيطرة على مساحة كبيرة من شمال وغرب العراق. وأدى هجوم الميليشيات المسلحة إلى انزلاق العراق فى واحدة من أسوأ أزماته منذ انسحاب القوات الأمريكية منه عام 2011.

وفرض تنظيم الدولة الإسلامية منذ ذلك الحين ما يطلق عليه خلافة فى الأراضى التى يسيطر عليها بالعراق وسوريا، مطبقا التفسير القاسى للشريعة الإسلامية الذى يتبعه المتطرفون.

ومنذ ذلك الحين، تكافح القوات الحكومية العراقية مع مسلحى عشائر سنية متحالفين معها من أجل حل تلك الميليشيات، ولكن دونما تقدم واضح.

وأشار تقرير التلفزيون العراقي، نقلا عن مسئولين بالاستخبارات، إلى مقتل ستين مسلحا فى غارة الأربعاء وإطلاق سراح نحو 300 شخص كانوا محتجزين لدى المسلحين، ولكن دون ذكر المزيد من المعلومات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة