أسهم أوروبا تتراجع تحت ضغط أوكرانيا وبيانات ألمانية ضعيفة

الأربعاء، 06 أغسطس 2014 11:04 م
أسهم أوروبا تتراجع تحت ضغط أوكرانيا وبيانات ألمانية ضعيفة صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء لتتخذ اتجاها نزوليا تحت ضغط تصاعد التوترات فى أوكرانيا والمخاوف بشأن التعافى الاقتصادى فى أوروبا.

وهبط مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.8% إلى 1323.65 نقطة مسجلا أدنى مستوى إغلاق له منذ 16 أبريل فى ظل بواعث قلق من حشد قوات روسية قرب الحدود مع أوكرانيا ودليل على أن الأزمة هناك بدأت تؤثر على ألمانيا أكبر اقتصاد فى أوروبا.
وهبطت الطلبيات الصناعية فى ألمانيا فى يونيو بأسرع وتيرة لها منذ سبتمبر 2011 حيث دفعت التوترات السياسية الشركات لتوخى الحذر فى الوقت الذى تراجع فيه الطلب من منطقة اليورو أيضا.

وانخفض مؤشر داكس الألمانى - الذى تهيمن عليه شركات تعتمد بشدة على الطاقة من روسيا - بنسبة 0.7%، وتراجع المؤشر نحو تسعة فى المائة منذ أوائل يوليو.

وفى دليل جديد على ضعف التعافى الاقتصادى فى أوروبا انزلق الاقتصاد الإيطالى على غير المتوقع فى الركود مجددا فى الربع الثانى من العام مع انكماش الناتج المحلى الإجمالى 0.2% مقارنة مع الشهور الثلاثة الأولى من 2014.

وهبط مؤشر الأسهم الإيطالية 2.7%، وسجل مؤشر بي.إس.آي-20 البرتغالى أكبر انخفاض فى المنطقة بتراجعه 4.1% تحت ضغط البنوك مع هبوط سهم ميلينيام 15.1%.

وتراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطانى 0.7% ومؤشر كاك 40 الفرنسى 0.6%.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة