وزير خارجية ايران: مستعد لزيارة السعودية واستقبال الفيصل فى طهران

الأحد، 31 أغسطس 2014 06:59 م
وزير خارجية ايران: مستعد لزيارة السعودية واستقبال الفيصل فى طهران وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف
طهران( دب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف اليوم الأحد عن استعداده لزيارة السعودية واستقبال نظيره السعودى سعود الفيصل فى طهران.

جاء ذلك فى مؤتمر صحفى مشترك عقده مع نظيره الفلندى أركي تيوميويا عقب مباحثاتهما اليوم الأحد فى العاصمة الإيرانية طهران،بحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية.

وقال ظريف "لقد كان لدى الإستعداد لزيارة السعودية من قبل وحاليا"وقال " إن أول فرصة للمباحثات الثنائية ستسنح على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة وأمل ان نستثمر هذه الفرصة وبعدها سيكون لدى الإستعداد لزيارة السعودية واستقبال وزير الخارجية السعودى في طهران" .

و حول زيارة مساعده للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان الى السعودية ولقائه مع وزير خارجيتها، قال ظريف ان ايران ترغب دوما باقامة علاقات حسنه مع دول الجوار وان السعودية من اهم دول الجوار وبلد مهم على صعيد العالم الإسلامي ويحظى بدور ونفوذ واسع.

وأضاف أن زيارة أمير عبداللهيان ولقاء سعود الفيصل شهدت مباحثات ايجابية وبنظرة مستقبلية ونأمل أن تمهد هذه المباحثات الأرضية للتعاون الثنائي.

وأوضح وزير الخارجية الإيراني أن البلدين لديهما مصالح مشتركة ويواجهان اخطار مشتركة وقال أن التطرف والعنف والإرهاب هي من أمم الأخطار التي تواجه العالم الإسلامى والتى تهدد مصالح جميع دول المنطقة بما فيها إيران والسعودية و"علينا أن نواجه هذه الأخطار كقوة واحدة" .

وعن الحظر الأمريكي الجديد على إيران اعتبر ظريف الخطوة بأنها تتعارض مع نص اتفاق جنيف وقال أن هذه الإجراءات تعقد الأجواء في طريق التوصل إلى حل .

واوضح ظريف أن أمريكا ستتحمل مسؤولية تداعيات الإجراءات التي تقوم بها وأضاف أن ايران تحتفظ بحق الرد المماثل على هذا الإجراء أوجدت ضرورة في ذلك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة