القوات العراقية تعلن فك حصار "داعش" عن بلدة آمرلى الكردية

الأحد، 31 أغسطس 2014 01:27 م
القوات العراقية تعلن فك حصار "داعش" عن بلدة آمرلى الكردية صورة أرشيفية
كتب ناهد الجندى – محمد كامل - وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة العراقية الفريق قاسم عطا أن القوات العراقية دخلت إلى مدينة أمرلى المحاصرة منذ أكثر من شهرين وفكت الحصار الذى فرضته عناصر الدولة الإسلامية.

قال "عطا" لوكالة "فرانس برس" إن طلائع القوات العراقية دخلت إلى مدينة أمرلى من محور قرية حبش جنوب المدينة، فيما لا تزال تتقدم قواتنا من ثلاثة محاور أخرى وسط اشتباكات عنيفة".

وصمدت هذه البلدة الواقعة على بعد 160 كلم شمال بغداد أمام محاولات تنظيم الدولة الإسلامية لاحتلالها منذ 84 يوما، على الرغم من قطع المياه والطعام وتطويقها من جميع المنافذ.

وقال مدير ناحية سليمان بيك المجاورة لفرانس برس إن "الجيش والشرطة والحشد الشعبى، دخلوا ناحية أمرلى الآن وفكوا الحصار عن السكان والأهالى المتواجدين بعد أن اشتبكوا مع المسلحين الذين يحاصرون الناحية".

وأضاف أن "عناصر الدولة الإسلامية أصبحوا بين قتيل وجريح، فيما فر الأخرون وأصبحت أمرلى محررة"، وأكد أحد سكان البلدة خلال اتصال هاتفى مع "فرانس برس" أن قوات الجيش والحشد الشعبى الآن وسط المدينة.

وقال نهاد البياتى وهو مهندس نفط لكنه تحول إلى مقاتل بعد محاصرة بلدته: "استقبل سكان البلدة قوات الجيش والحشد الشعبى بالأهازيج والفرح".

وأضاف أن "الطريق بين بغداد وأمرلى أصبح سالكًا بعد أن كانت قوات داعش تنصب حواجز تفتيش وانتشار على طول الطريق".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة