تفاقم أزمة ركاب سفاجا.. المسافرون إلى الخليج يفترشون الأرض أمام الميناء.. ومصادر بـ"موانئ البحر الأحمر": الهيئة بدون رئيس.. والمحافظة ومجلس المدينة يتكاسلان فى تنظيم الركاب إلى قرية الحجاج

السبت، 30 أغسطس 2014 02:58 م
تفاقم أزمة ركاب سفاجا.. المسافرون إلى الخليج يفترشون الأرض أمام الميناء.. ومصادر بـ"موانئ البحر الأحمر": الهيئة بدون رئيس.. والمحافظة ومجلس المدينة يتكاسلان فى تنظيم الركاب إلى قرية الحجاج الركاب يفترشون الأرض أمام ميناء سفاجا
البحر الأحمر – عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفاقمت أزمة ركاب ميناء سفاجا، والتى دخلت فى أسبوعها الثانى، بسبب تكدس الركاب المغادرين إلى الأراضى السعودية، أمام ميناء سفاجا حيث افترش الركاب الطرقات أمام الميناء، مما أدى إلى قطع الطريق أمام الميناء وتوقفه تماماً.

وكان الميناء شهد ومازال تكدس المئات من الركاب المسافرين من الميناء إلى ميناء ضبا السعودى، بسبب كثرة العمالة العائدة إلى الأراضى السعودية ودول الخليج بشكل عام.

وأكدت مصادر من داخل ميناء سفاجا البحرى، أن السبب الرئيسى للأزمة، أولاً انتشار بائعى تذاكر السفر فى السوق السوداء، وكذلك قلة عدد المراكب فى موسم عودة العمالة لدول الخليج .

وأضافت المصادر لـــ"اليوم السابع" أن من الأسباب الرئيسية التى أدت إلى تفاقم الأزمة بشكل كبير، سوء تنظيم الركاب خارج الميناء، وأنه كان يجب تطبيق تعليمات اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، لمجلس مدينة سفاجا بتنظيم الركاب وتسكينهم داخل قرية الحجاج، وتنظيمهم على وفود منظمة إلى الميناء.

وأوضحت المصادر أن تنظيم الركاب خارج الميناء، يأتى فى اختصاص مجلس مدينة رأس غارب وإدارة المرور التى أدى تكاسلها إلى افتراش الركاب الطريق أمام الميناء، مما تسبب فى إعاقة تامة أمامها، ومناظر "عار" على الأجهزة المختصة، ولا يجب تركها لرؤيتها من قبل الزوار القادمين من دول الخليج للبحر الأحمر، والذين نحاول حثهم على زيارة بلادنا لتنشيط السياحة العربية.

ومن جانب آخر، قالت مصادر من هيئة موانئ البحر الأحمر، إنه لابد من تعيين رئيس هيئة جديد، يصدر قرارات سريعة للجهات المختصة لحل الأزمة .

وأوضحت المصادر المطلعة أن الأزمة تفاقمت أكثر وسوف تستمر إذا لم يكن هناك تدخل سريع للجهات المسئولة لحلها، لأن الميناء يشهد ذروة عودة العمالة المصرية وسفر عمالة خدمة الحجاج، ما أدى إلى زيادة الأعداد المتوافدة والمغادرة للميناء.



موضوعات متعلقة:


بالصور.. استمرار تكدس الركاب بميناء سفاجا البحرى.. هيئة الموانئ تعلن إنهاء الأزمة وتشن هجومًا على الأمن لعدم ضبط بائعى التذاكر فى السوق السوداء.. ومجلس المدينة لم يرشد الركاب لقرية الحجاج













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة