بمؤتمر صحفى..

بالصور.. عاصم نجاتى يعلن تفاصيل خطة "القومى للمسرح والموسيقى"

الجمعة، 29 أغسطس 2014 05:21 م
بالصور.. عاصم نجاتى يعلن تفاصيل خطة "القومى للمسرح والموسيقى" الدكتور عاصم نجاتى يشرح خطة المركز القومى للمسرح والموسيقى
كتب جمال عبد الناصر - تصوير مصطفى مرتضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور عاصم نجاتى الرئيس الجديد للمركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية تفاصيل الخطة السنوية للمركز سواء فيما يتعلق بالنشر أو الاحتفاليات التى يقدمه المركز وأيضًا خطة التوثيق فى المسرح والموسيقى والفنون الشعبية.

بدأ عاصم المؤتمر بالحديث عن أسباب إنشاء المركز عام 1980 وأهم الأهداف التى أنشئ من أجلها وهى نشر الثقافة المسرحية وإقامة المسابقات والمهرجانات المسرحية والموسيقية والفنون الشعبية ووضع أرشيف قومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية .

تحدث نجاتى عن البروتوكلات التعاونية بينه وبين الوزارات المختلفة وبين القطاعات المختلفة بوزارة الثقافة والتى منها تعاونه مع محافظة القاهرة لاستغلال (حديقة الحرية) فى إنشاء القرية الفلكورية وسيتعاون أيضا مع محافظ المنيا فى إمداده وإهدائه مجموعة من مطبوعات المركز، كما سيتعاون مع وزارة التعليم فى تنظيم رحلات للطلاب لزيارة المتحف الموجود داخل المركز للتعرف على أصول الثقافة .

كما سيطالب نجاتى فى لقائه المقبل مع وزارة السياحة بوضع المتحف الموجود داخل المركز القومى للمسرح على أجندة وزارة السياحة كما سيكون هناك تعاون مع العلاقات الثقافية الخارجية فى أنشطة مختلفة منها تنظيم مؤتمر ثقافى دولى سيكون التركيز فيه على البعد الأفريقى فيما يخص الثقافة الافريقية وقد وافق على انعقاد المؤتمر وزير الثقافة الدكتور جابر عصفور كما أكد نجاتى وسيعقد كل 6 أشهر بمصر.

الدكتور عاصم نجاتى طرح خلال المؤتمر عددا كبيرا من المشاريع المهمة والأطروحات الفعالة التى لو تحققت سيكون هناك بالفعل طفرة نوعية فى الثقافة المصرية وسيكون له الفضل فيها بفكره الجديد الذى عاد به بعد فترة دراسة بحثية فى الولايات المتحدة الأمريكية .

حضر المؤتمر الصحفى الفنان ماهر سليم مستشار وزير الثقافة والكاتب المسرحى الكبير محمد أبو العلا السلامونى الذى سيتعاون مع المركز فى كتاب موسوعى ضخم يحمل عنوان (اجتهادات مصرية فى البنية التحتية المسرحية) كما حضر الدكتور هانى أبو الحسن مدير إدارة الأبحاث بالمركز والدكتور محمد زعيمة الناقد والباحث المسرحى المعروف وعدد قليل من الصحفيين والفضائيات فى غياب كامل لكل المسرحيين والموسيقيين الذين كان من المفترض حضورهم.

1.

الدكتور عاصم نجاتى يشرح خطة المركز القومى للمسرح والموسيقى

جانب من الحضور الصحفى والإعلامى القليل

الكاتب المسرحى محمد أبو العلا السلامونى والفنان ماهر سليم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة