بأمر البيت الأبيض.. المختبرات الأمريكية تجرى جردا للمواد المعدية

الجمعة، 29 أغسطس 2014 11:21 ص
بأمر البيت الأبيض.. المختبرات الأمريكية تجرى جردا للمواد المعدية البيت الأبيض
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت مذكرة صدرت يوم الخميس إن البيت الأبيض أمر المختبرات ذات التمويل الاتحادى، والتى تستخدام مواد معدية إجراء جرد فورى لهذه المواد ومراجعة إجراءات السلامة والأمن بها.

ويأتى الأمر فى أعقاب ثلاث حوادث مؤسفة فى مختبرات اتحادية خلال الأشهر الأخيرة منها إساءة استخدام عينات من الجمرة الخبيثة، وسلالة من أنفلونزا الطيور على أيدى باحثين بالمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها فى أتلانتا، بالاضافة إلى اكتشاف عينات من الجدرى مضى عليها عقود فى مختبر تابع لإدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية فى مجمع معاهد الصحة الوطنية فى ماريلاند.

وأرسلت المذكرة -التى تحمل تاريخ 19 اغسطس- من مجلس الأمن القومى ومكتب العلوم والسياسة التكنولوجية إلى جميع الوكالات الاتحادية، التى تجرى أبحاثا فى مجال علوم الحياة.

وطالب البيت الأبيض فى المذكرة جميع المختبرات الاتحادية التى تتعامل مع مواد حيوانية أو نباتية معدية أو سامة إجراء مراجعة لإجراءات السلامة والأمن، وإعداد خطة لإجراء جرد روتينى للمواد التى تتعامل معها هذه المختبرات.

وشملت الأحداث التى وقعت فى المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها احتمال تعرض أكثر من 80 من العاملين لبكتريا الجمرة الخبيثة، وخليط فى مختبر تم خلاله تلوث سلالة غير مؤذية من أنفلونزا الطيور بسلالة شديدة العدوى من أنفلونزا (اتش.5.إن.1) وإرسالها إلى مختبر للدواجن فى وزارة الزراعة الأمريكية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة