الأمم المتحدة تحمل أوكرانيا مسؤولية الخسائر المدنية بشرق البلاد

الجمعة، 29 أغسطس 2014 04:32 م
الأمم المتحدة تحمل أوكرانيا مسؤولية الخسائر المدنية بشرق البلاد الجيش الأوكرانى
موسكو(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حملت الأمم المتحدة فى تقرير لها حول حقوق الإنسان ، القوات المسلحة الأوكرانية ، بشكل جزئى مسؤولية الخسائر المدنية التي نتجت عن العملية العسكرية المستمرة فى شرق البلاد.

وأفاد التقرير وفقا لوكالة أنباء "نوفوستى" الروسية اليوم الجمعة بأن "مسؤولية الخسائر والدمار الموجود فى شرق أوكرانيا، يقع بشكل جزئى على عاتق القوات المسلحة الأوكرانية عقب ورود تقارير تفيد بوجود قصف عشوائى لمناطق بشرق البلاد".

وأوضح أنه "خلال الشهر الماضى، شددت القوات المسلحة الأوكرانية من حصارها على المعاقل الرئيسية للجماعات الانفصالية المسلحة في شرق البلاد وهو ما أدى إلى تردى الأوضاع الإنسانية لتلك المناطق".

ولفت التقرير الأممى إلى حملة الاعتقالات التي قامت بها القوات الأوكرانية مؤخرا، مستهدفة أشخاصا يشتبه فى قيامهم بنشاطات تخريبية أو إرهابية ليس فقط فى شرق أوكرانيا، ولكن أيضا في مناطق أخرى.. حيث قال جهاز الأمن الأوكرانى إن كييف اعتقلت أكثر من ألف شخص فى منطقة دونباس فقط اعتبارا من 16 أغسطس الجارى.

وقال التقرير أن الجماعات المسلحة الانفصالية منعت سكان المناطق الشرقية من المغادرة عن طريق إطلاق نار كثيف على سيارات مدنية ، كما عرّضوا حياة السكان المحليين للخطر من خلال شن هجمات ووضع أصول عسكرية في مناطق مكتظة بالسكان.

وأوصت الأمم المتحدة في تقريرها بضرورة بذل مزيد من الجهود بغية حماية المدنيين والبنية التحتية، كما ناشدت ضرورة وقف الهجمات العشوائية وانتهاك القانون الإنساني الدولي هناك، وحثت على إيجاد حل سلمى للأزمة وتجنب وقوع كارثة إنسانية واسعة النطاق في المناطق الشرقية لأوكرانيا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة